وزير التعاون الدولى يؤكد أهمية تأصيل العمل الطوعي

اكد وزير التعاون الدولي الأستاذ ادريس سليمان أهمية تأصيل العمل الطوعي وقال إن العمل الخيري سنة راكزة في الإسلام ، مبينا دور الوقف في العمل الخيري .
واشار ادريس خلال مخاطبته ختام الملتقى التدريبي الأول للمنظمات والمؤسسات الخيرية الوطنية والذى نظمه المجلس السوداني للجمعيات والمنظمات والمؤسسات بالتعاون مع منظمة حمام السلام الخيرية الى الدور الكبير للمجتمع السوداني في العمل الطوعي والخيري لمختلف انواع البر ، مشيرا الى امتداد العمل السودانى الخيري الى افريقيا وغيرها من الدول ، واصفا العمل الطوعي بالعمل الانساني .
ودعا الوزير المجلس السوداني للجمعيات والمنظمات الى توحيد وتشبيك العمل الطوعي للجمعيات في شبكات موحدة ، مؤكدا اهمية التحول من العون الانساني الى العون التنموي ، داعيا الى تركيز العمل في مجالات معينة بالتركيز على الاولويات الوطنية في التنمية الاقتصادية وايجاد مشروعات اعاشية يعتمد عليها الانسان .
وشدد أدريس على أهمية تركيز الجهود في مشروعات التنمية الاقتصادية والخدمات ، مؤكدا الملكية الوطنية للمشروعات وذلك بهدف استدامتها ، مشيرا الى وجود وحدة بوزارة التعاون الدولي للتنسيق مع المنظمات الطوعية وسكوفا ، مثمنا الدور المهم الذي تقوم به في الجانب التنموي في كثير من المجالات .
من جهته اكد نصرالدين شلقامي رئيس المجلس السوداني للمنظمات الطوعية (اسكوفا) اهتمام المجلس بالتدريب ، مشيرا الى وجود خطة لقيام مركز تدريبي ، ووصف النقاش خلال الدورة التدريبية بالمثمر، مقدما الشكر لمنظمة حمام السلام الخيرية على مبادرتها للملتقى التدريبي .
من جانبه قدم الاستاذ الصافي سالم الامين العام لمنظمة حمام السلام الخيرية الشكر لكل من ساهم في نجاح الملتقى ، واصفا الدورة التدريبة بالمهمة والمتميزة لجهة تقوية قدرات العاملين ودعم مهارتهم وتزويدهم بالخبرات .
الى ذلك تم في ختام الملتقى تكريم وزير التعاون الدولي الاستاذ إدريس سليمان ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب وعدد من الشخصيات والجهات وتقديم الشهادت التدريبية لممثلي المنظمات المشاركين في الدورة التدريبية.