وزير التجارة يؤكد رغبة حكومة الوفاق الوطني فى الانفتاح إقتصاديا على العالم

أكد وزير التجارة الاستاذ حاتم السر رغبة وجدية حكومة الوفاق الوطني فى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والانفتاح على جميع دول العالم .
جاء ذلك لدي مخاطبته بفندق كورنثيا امس الجلسة الافتتاحية للقاءات الثنائية بين المصدرين العمانيين والمستوردين السودانيين الذي تنظمه شركة سودا إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات وشركة النظرة الشاملة للتطوير العمانية برعاية وزير التجارة .
وقال إن السوق السوداني واعد ومفتوح لجميع المنتجات العمانية نسبة لسمعتها الجيدة من حيث الجودة والمصداقية والمواصفات .
وأكد على زيادة التجارة البينية بين البلدين من خلال السلع الواعدة والمرغوبة التى يمتاز بها السودان مشيرا الى ارتباط السودان بعلاقات تجارية واتفاقيات فى منطقة التجارة العربية الحرة والكوميسا بجانب السوق الافريقي الكبير الذي وقع عليه مؤخرا رئيس الجمهورية فى كيغالي وتعتبر هذه ميزات إضافية للسلع العمانية يمكن أن تصل السودان وإعادة تصديرها الى أكثر من 20 دولة أفريقية .
ولفت الانتباه الى تمتع السودان وسلطنة عمان بعلاقات إستراتيجية وأخوية متجذرة بالاضافة الى التوافق بين القيادة السياسية للبلدين فى جميع المحافل حول كافة القضايا والموضوعات المطروحة على المنتديات والمؤتمرات والملتقيات الاقليمية والدولية .
وأشار الى أن زيارة وفد الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ” إثراء” بسلطنة عمان يوكد على إهتمام السلطنة فى تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين ،معربا عن أمله أن تنافس الحلويات العمانية التي تحتوي على مركبات طبيعية فى السوق السوداني .