وزير البيئة يخاطب الورشة التشاورية لمشروع بناء القدرات لتنفيذ اتفاقيات ريو الثلاثه

الأخبار السياسية
291
0

 

يخاطب دكتور حسن عبدالقادر هلال وزير البيئة غدا الإثنين بقاعة معهد الدراسات الماليه والمصرفية ورشه العمل التشاورية لمشروع بناء القدرات لتنفيذ اتفاقيات ريو الثلاثه (تغير المناخ و التصحر والتنوع الحيوي)والتى يقيمها المجلس الأعلى للبيئة.
وقال دكتور نورالدين أحمد عبدالله أمين عام المجلس الأعلى للبيئة إن الورشة تأتي فى إطار تنفيذ اتفاقيات ريو الثلاث وهى ورشة تشاورية للمراجعة الفنية لمقترح وثيقه المشروع وتهدف إلى مناقشة كل الجوانب الفنية بحضور العديد من الولايات بالاضافة إلى مراجعة وثيقة المشروع توطئة لتقديمها للجهات المانحة.
وأوضح أن الورشة تشمل اجتماعا تنسيقيا لجميع مسئولي البيئة بالولايات حيث سيقدمون ورقه حول المؤشرات البيئية بولاياتهم المختلفة داعيا إلى ضرورة بلورة ووضع رؤية استراتيجية للتنمية تتماشى مع الأهداف البيئية التي تضمنتها الاستراتيجيه الوطنية للتنمية .
وشدد على ضرورة التمسك بالمعايير البيئية وقال لابد من استعراض الوضع البيئي بالمركز والولايات من خلال تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها العمل البيئي بالولايات فى ظل النهضة التنموية مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون بين المجلس والولايات وإحكام التنسيق لحماية البيئة من خلال تبادل المعلومات وتطوير الخطط والبرامج ونشر الوعى البيئي مشيرا إلى ضرورة وضع برامج فعالة ومؤثرة تحافظ على البيئة .
وأوضح أن الوعي البيئي يكمن فى زيادة الاهتمام الإنساني بالمحافظة على البيئة وخلق ثقافه بيئية مستدامة.