وزير البيئة و التنمية العمرانية يؤكد دور العمال العرب في البناء والتعمير

أكد دكتور حسن عبد القادر هلال، وزير البيئة و التنمية العمرانية دور العمال في البناء والتعمير، داعياً إلى ترقية الإنتاج والتدريب وبناء القدرات.
كما أكد لدى مخاطبته أمس الجلسة الافتتاحية لفعاليات المجلس التنفيذي للاتحاد العربي المهني للعاملين بالبناء والأخشاب، التي بدأت بالخرطوم، أن حكومة السودان على استعداد للمساهمة في دعم مجالات تطوير هذا القطاع.
كما خاطب الجلسة الافتتاحية المهندس علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، مجددا التأكيد على دعم اتحاد عمال السودان للاتحاد الدولي ووضع كل إمكانياته تحت خدمة الأشقاء العرب، داعيا لوحدة الأمة العربية شعبا وحكومات لتقف بصلابة وقوة أمام المؤامرات.
وأكد الأستاذ عمر الباشا، الأمين العام المساعد للعلاقات العربيه بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، على وحدة الحركة النقابية العربية ممثلة في تنظيمها الأوحد : الاتحاد الدولي كمنظمة مجتمعية ذات تاريخ عريق من النضال لخدمة الطبقة العاملة العربية، حاملا للهموم والقضايا القومية العربية.
وقال لدى مخاطبته الجلسه الافتتاحية إن الاتحاد الدولي سجل حضورا فاعلا في كافة الأنشطة الإقليمية والدولية، وظل صامدا في وجه كل التحديات التي واجهت الحركة النقابية العربية، وظل في طليعة المنظمات المجتمعية سعياً لتفعيل آليات العمل العربي المشترك. وثمن دور الاتحادات المهنية العربية كأذرع أساسية لدعم مسيرة الاتحاد الدولي في تحقيق الأهداف التي رسمتها أجهزته الدستورية، وأشاد الباشا في كلمته بدور الحركة النقابية السودانية ممثلة في الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ونقاباته القطاعية، التي ظلت على الدوام تسهم وتساند الاتحاد الدولي عبر مشاركتها في فعالياته وأنشطته وتنظيمها واستضافتها للعديد من الفعاليات، مضيفاً أن الأمة العربية تواجه العديد من التحديات التي تتطلب تضافر الجهود لتتقوى وتقف في وجه القوى الاستعمارية التي تسعى لتمزيق المنطقه العربية عبر خلق الفتن بدعاوى طائفية أو إثنية أو عرقية، مؤكدا أن الحركة النقابية العربية بوعيها وإدراكها أدركت حجم التآمر .
من جانبه أكد الأستاذ عبد المنعم الجمل رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد المهني، أنهم ساعون لإطلاق مبادرة لإعادة البناء والإعمار في كل الدول العربية التي تعرضت واستهدفت من قبل الإرهابيين .
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شارك فيه كل من نقابات السودان مصر ليبيا الأردن لبنان سوريا العراق .