وزير الاعلام يوجه الاعلام الرسمى للانفعال مع المشروع الشبابى للبناء الوطنى

أخبار الوزارة
553
0

 

عقدت لجنة الاعلام والعلاقات الخارجية بالمشروع الشبابى للبناء الوطنى ، أول إجتماعها برئاسة وزير الاعلام احمد بلال، رئيس اللجنة، وحضور وزير الدولة بالاعلام ياسر يوسف الرئيس المناوب، ورئيس الاتحاد الوطنى للشباب السودانى، الدكتور شوقار بشار، وعضوية اللجنة.
ووجه وزير الاعلام خلال الاجتماع وسائل الاعلام الرسمية بالتعاون مع لجان المشروع الشبابى والتفاعل في نقل مختلف الانشطة والفعاليات في اطار توصيل الرسالة الوطنية.
ودعا الى ضرورة الاستفادة من الامكانيات والميزات التى تتمتع بها وسائل الاعلام الخاصة ، خاصة اذاعات ” الاف ام”، بالنظر الى تخصصاتها المختلفة واستقطابها لشريحة الشباب .
ونادى بلال بأهمية أطلق برنامج “اعرف وطنك” لجهة أن هناك عددا كبيرا من الشباب السودانى لم يتعرف بعد على الكثير من ولايات مناطق السودان المختلفة، لافتا الى أهمية دور الشباب في الخدمة المجتمعية خاصة المتعلقة بالتعليم والصحة.
وأعلن عن إجازة الخطة العامة للجنة، وشدد على أهمية الاستفادة من الاعلام الجديد من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعى
واوضح رئيس الاتحاد الوطنى للشباب السودانى، الدكتور شوقار بشار، بان الاعلام يعتبر ركيزة رئيسة تتطلب جهود اضافية لتساعد في انجاح الرسالة العامة للمشروع الشبابى والذى يستهدف حفز طاقات الشباب لاجل زيادة الانتاج والانتاجية.
ونبه الى ان المشروع يستهدف كذلك العمل في محاور تتعلق بقضايا المجتمع السودانى، والتأكيد على القومية والاهتمام بمشكلات شريحة الشباب، مبيناً ان المشروع يشتمل على عدد من اللجان المتخصصة في كل الملفات المتعلقة بالقضايا الوطنية والقاضاي الشبابية خاصة رفع القدرات وتطوير الذات, واضاف” نجاح المشروع يتوقف على العمل الاعلامى”.
وقال مقرر اللجنة، الاستاذ عبدالرحمن محمد الرحمن، بان الاجتماع هدف لمناقشة التصور التفصيلى والتقرير الختامى، بجانب التنسيق مع اللجنة العليا للمشروع الشبابى واللجان على المستوى الخارجى، مع متابعة الاداء بصورة دورية للجنة العليا وتنسيق الجهود الخارجية كافة.
واشار عبدالرحمن الى ان تفاصيل الخطة العامة للجنة ترتكز على تعظيم الشراكات مع مختلف الجهات.
وأبدى عدد من قيادات العمل الاعلامى الاعجاب بالخطة التى طرحت، وأشادوا بالمبادرات التى ظل يطلقها الاتحاد الوطنى للشباب السودانى خدمة لمختلف قطاعات الشعب السودانى