وزير الاعلام : حكومة الوفاق ستشهد قوانين تنفيذاً لمخرجات الحوار

أخبار الوزارة
552
0

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة أحمد بلال، وزير الإعلام، أن حكومة الوفاق الوطني المقبلة ستشهد العديد من مشروعات القوانين والمراسيم الرئاسية لتنفيذ مخرجات الحوار، مبيناً بأن تكون التعديلات التي أودعت منضدة البرلمان هي نهاية التعديلات الدستورية.
وقال بلال، في حديثه الأسبوعي لوسائل الإعلام، الأربعاء، 23 نوفمبر 2016م  إن التعديلات الحالية اقتضتها ضرورة قانونية لاستحداث منصب رئيس الوزراء، وتغيير اسم الحكومة وتعديل تكوين البرلمان، مؤكداً جدية الحكومة في إنفاذ مخرجات الحوار كافة.
وأضاف قائلاً “تنفيذ المخرجات التزام إخلاقي لا رجعة فيه”.
وفي اتجاه ثان، قال وزير الإعلام إن وزارة المالية ستحسم خلال الأسبوع المقبل الجدل الدائر حول ارتفاع أسعار الدواء، ووصفها بأنها تجاوزات غير مبررة، وفند ادعاءات المتشككين في مخرجات الحوار الوطني عبر ادعائهم بأن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة رصاصة في جسم الحوار الوطني.
وقال إن التوصية رقم 584 الصادرة من الحوار الوطني في لجنته الاقتصادية، دعت إلى ضرورة إعادة هيكلة الدعم عبر الاعتماد على الإنتاج ودعم الشرائح الضعيفة.
إلى ذلك، نفى المتحدث الرسمي للحكومة، ما تردد من أخبار في وسائل التواصل الاجتماعي حول صحة الرئيس البشير. وقال إن ما تم تداوله عن وعكة صحية للرئيس لا أساس له من الصحة، وأنه سيعود للبلاد يوم الخميس بعد مشاركته في القمة الأفريقية.