وزير الإعلام يؤكد دعم الوزارة لإنجاح الدورة المدرسية القومية بشمال كردفان

الأخبار السياسية
635
0

 

الخرطوم (وزارة الاعلام /سونا)- اطلع الدكتور احمد بلال عثمان وزير الإعلام على الجهود التي تبذلها ولاية شمال كردفان لإنجاح الدورة المدرسية القومية الخامسة والعشرين والتي تستضيفها مدينة الأبيض حاضرة الولاية، مؤكدا دعم الوزارة للولاية لإنجاح فعاليات الدورة المدرسية.
وأكد د. بلال خلال لقائه امس مولانا أحمد هارون والي شمال كردفان ، بحضور رؤساء القطاعات التابعة للوزارة ، ضرورة وضع خطة لإنجاح هذه الدورة وإبرازها عبر الأجهزة الإعلامية المختلفة باعتبارها حدثا مهما ونموذجا للوحدة الوطنية.
وقال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام في تصريح صحفي عقب اللقاء إن هذه الدورة مهمة باعتبارها دورة غير نمطية تتزامن مع الاحتفال بالعيد الفضي للدورة المدرسية ، فضلاً عن استصحابها للإنجازات الكبيرة التي تشهدها ولاية شمال كردفان.
وأشار إلى تشكيل لجنة برئاسته للتنسيق مع وزارة الإعلام بشمال كردفان لمتابعة نقل فعاليات الدورة المدرسية عبر أجهزة الإعلام الاتحادية.
وأضاف وزير الإعلام أن اللقاء أقر وضع خطط لمتابعة الدورة قبل وأثناء وبعد انطلاقتها، مشيراً إلى أنها ستكون دورة مميزة وغير عادية من خلال الانفعال الحقيقي الذي أبداه رؤساء الأجهزة الإعلامية والفضائيات في عكس مجرياتها وأنشطتها.
من جانبه ثمن مولانا احمد هارون والي شمال كردفان الدعم والمساندة الذي وجده من قيادة الوزارة والمؤسسات الإعلامية المختلفة لإنجاح فعاليات وأنشطة الدورة المدرسية ، باعتبارها أهم نشاط يهدف إلى استكمال جوانب العملية التربوية لطلبة المدارس الثانوية لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وإتاحة الفرصة لإخراج أجيال جديدة من المبدعين في كافة المجالات ، مشيرا إلى أنها فرصة لبناء وجدان وطني مشترك من خلال تلاقي وتعارف الطلاب مع بعضهم البعض من كل ولايات السودان للتعرف على ثقافات وعادات بلادهم ووضع لبنة لبناء النسيج الاجتماعي الموحد.
وأعرب الوالي عن شكره وتقديره لوزير الإعلام ورؤساء الأجهزة الإعلامية لانفعالهم مع هذا الحدث المهم وتجاوبهم معه.