وزير الإعلام يؤكد حرص وزارته على تنفيذ بنود عقد بث الدوري الممتاز بالتلفزيون القومي

أخبار الوزارة
322
0

الخرطوم (سونا) – أكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الأعلام إقتراب تلفزيون السودان من نقل مباريات كرة القدم بتقنية الإتش دي في جميع العمليات الإنتاجية من تصوير ومونتاج وإخراج ورفع الشارة عبر الأقمار الصناعية .
وجدد حرص وزارته على تنفيذ بنود العقد المبرم بين الإتحاد السوداني لكرة القدم والتلفزيون السوداني الخاص ببث بطولة دوري سوداني الممتاز والمباريات الدولية والقارية والإقليمية التي تلزم إتحاداتها الإتحاد السوداني لكرة القدم بتوفير تقنية الإتش دي للقناة الناقلة حصرياً وعلى رأسها مباريات المنتخبات الوطنية والأندية السودانية في بطولات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) .
كما جدد خلال لقائه الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص النقل التلفزيوني لمباريات دوري سوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته العشرين بالفضائية السودانية جدد إلتزام وزارته برعاية العقد الموقع ودفع المستحقات للإتحاد السوداني لكرة القدم وفقاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح مشيراً الى أن الإتحاد تسلم الأقساط التي حان موعد سدادها حسب الجدولة المتفق عليها موضحاً بأنهم سيلتزمون بدفع بقية الأقساط متى حان أجلها.
من جانبه أشاد الدكتور معتصم جعفر سر الختم بالإجتماع وعبر عن إرتياحهم الكبير بإلتزام وزارة الإعلام بالجانب المالي لنقل المباريات عبر الفضائية السودانية ودفع الأقساط في موعدها حسب الجدولة المتفق عليها.
وقال إن توفير نقل مباريات كرة القدم بتقنية الإتش دي ستساعدهم في إستجلاب مصادر دخل تساعد الأندية في الإيفاء بإلتزاماتها.
وأكد رئيس الإتحاد أنهم ملتزمون مع التلفزيون السوداني وفقاً للعقد الموقع بين الطرفين بضمان وزارة الإعلام ورعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية قائلا” تسلمنا الأقساط التي جاء أجلها وننتظر بقية الأقساط “وأشاد بوزارة الإعلام لدورها الكبير في ضمان الإتفاق وحرصها على تنفيذه بنوده بالصورة المطلوبة.