وزير الإعلام السوداني: قمة السيسي البشير الأخيرة أعادت علاقات البلدين

أ ش أ       أكد ياسر يوسف إبراهيم، وزير الدولة للإعلام السوداني، حرص بلاده الكامل على دعم أواصر التعاون المشترك مع مصر في كافة مجالات وأوجه التعاون بما يخدم مصالح شعبيهما اللذين يربطهما معًا تاريخ وحاضر ومستقبل مشترك.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الدولة للإعلام السوداني، خلال استقبال الأستاذ علاء حيدر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، له اليوم، يرافقه السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة والعديد من القيادات الصحفية والإعلامية السودانية.

وقال الوزير، إن زيارته على رأس وفد إعلامي كبير لمصر تأتي تفعيلًا لنتائج القمة التي عقدت مؤخرًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير، والتي نجحت نجاحًا كبيرًا في استعادة العلاقات بين البلدين إلى مسارها الطبيعي وبما أعطى الأمل للشعبين في تطوير تلك العلاقات.

وأوضح أن الرئيس البشير حريص على أن يلعب الإعلام في كلا البلدين دورًا إيجابيًا في تحسين العلاقات والعمل على استدامتها بالشكل المناسب.

ومن جانبه، أكد الأستاذ علاء حيدر حرص وكالة أنباء الشرق الأوسط باعتبارها أكبر وأعرق وكالة أنباء بالمنطقة على دعم أواصر التعاون المشترك مع الإعلام السوداني بصفة عامة ومع وكالة الأنباء السودانية “سونا” بصفة خاصة بما يتواكب مع العلاقات الوطيدة بين البلدين.

واستعرض الأستاذ علاء حيدر – خلال اللقاء – الخدمات التي يمكن أن تقدمها وكالة أنباء الشرق الأوسط للإعلام السوداني من خلال نشرتها العامة “أ ش أ”، ونشراتها المتخصصة، وكذلك عرض إمكانيات التدريب للصحفيين السودانيين على فنون العمل الصحفي المتعددة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بداخل مركز التدريب التابع للوكالة بالقاهرة أسوة بما قامت به الوكالة من ذي قبل بتدريب الكوادر الصحفية من أقطار عربية متعددة.

الدستور المصرية