وزير الإعلام : آلية (7+7) آلية لإدارة الحوار والآن تتابع تنفيذ توصياته

الأخبار السياسية
568
0

 

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام أن تجديد عضوية السودان في منظمة الأسلحة الكيميائية إجابة كبرى للفرية التي تعرض لها السودان حول استخدامه للأسلحة الكيميائية بمنطقة جبل مرة بدارفور ولو كان الأمر غير ذلك لما قبلت المنظمة بتجديد عضوية السودان .
وأشار بلال في حديثه الأسبوعي لوسائل الإعلام اليوم إلى أن اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني (7+7) وحسب خارطة الطريق التي أقرتها الجمعية العمومية للحوار الوطني هي آلية لإدارة الحوار وبعد اكتماله تمثل وحدة واحدة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني بعد أن يضاف لها أعضاء جدد من المعارضين بالداخل والخارج.
وقال بلال الأيام الماضية شهدت عودة قيادات كبيرة من حركة عبدالواحد محمد نور للالتحاق بركب السلام والتوقيع على الوثيقة والتي هي السبيل الأوحد الذي توافقت عليه القوى السياسية والحركات المسلحة وأن الوثيقة هي المخرج الوحيد لتحقيق المطالب والطموحات .
وأشاد وزير الإعلام خلال حديثه بيقظة وزارة الداخلية متمثلة في قوات الشرطة التي على الدوام تحبط كل المحاولات اليائسة وتكافح بمهنية عالية المخدرات والسلاح.
وقال إن المخدرات خطر يواجه المجتمع خاصة الشباب وهي استهداف متواصل ولكن الحيطة والحذر من المجتمع والشرطة تفشل وتحبط كل هذه المخططات .