وزير الإعلام:أهمية توحيد الصف الصحفى والإعلامى

أكد الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام ضرورة توحيد الصف الصحفى والاعلامى وأن يضع الصحفيين أيديهم فوق بعض لخلق مؤسسات مهنية  اعلامية ونقابية تلعب دورها فى مساعدة الأجهزة الأخرى فى الدولة للقيام بدورها لجهة أن التحديات كبيرة.

وقال خلال مخاطبته اليوم بفندق القراند هوليداي فيلا ورشة عمل اطلاق مشروع مراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام في السودان والتى تنظمها وزارة الثقافة والاعلام بالتعاون مع السفارة البريطانية بالسودان ومنظمة اليونسكو مكتب الخرطوم وبرنامج اليونسكو متعدد الجهات لدعم حرية التعبير واللجنة الوطنية السودانية لليونسكو قال إن بلادنا وشعبنا يضع آماله على الاعلام للوصول للحرية وتحقيق الأهداف والآمال والتطلعات التى خرج من أجلها الشعب وصنع هذا التغيير، مشيراً إلى أهمية تحقيق أهداف الثورة.

وأوضح أن هذه الورشة ستعقبها ورش أخرى ، مضيفاً أن الهدف  هوالوصول لاعلام حر وفاعل ومتنوع ومتعدد يعكس تعدد المجتمع السودانى وتنوعه وقادر على المساهمة فى عملية السلام باعتبارها أولوية وعملية التحول الديمقراطى الذى ستتحول اليه بلادنا لنظام ديمقراطى منفتح.

وأشار إلى أهمية العمل الدؤوب بمساعدة الأصدقاء من المنظمات والسفارات والاستعانة بخبراء دوليين وسودانيين لتجويد الفرص الموجودة والاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى والدول التى مرت بنفس التجارب.

وقال “نريد إعلاماً حراً وفاعلاً قادراً على مراقبة الجهاز الحكومى وممارسة الشفافية وملاحقة الفساد اينما وجد” ،  مبينا أن ذلك  الامر يحتاج الى سياسات وقوانين وامكانيات وتأهيل وتدريب لممارسة هذه الوظائف.

وأبان أن المرحلة المقبلة مرحلة للتدريب والتأهيل والتركيز على قضايا السلام والتحول الديمقراطى وحرية التعبير وتعزيز امكانيات المرأة والطفل وقضايا البيئة وغيرها.