وزير الإرشاد والأوقاف يخاطب ندوة تزكية المجتمع السنوية بعنوان: (التحديات المعاصرة للمرأة المسلمة)

الأخبار السياسية
306
0

الخرطوم(سونا)       أوضح الاستاذ ابوبكر عثمان ابراهيم وزير الارشاد والاوقاف ان الاسلام كرم المرأة وحفظ لها مكانتها في المجتمع مؤكدا ان كل ما يثار من افتراءات وشبهات للتقليل من شأن المرأة لا أساس له من الصحة.
ودعا لدى مخاطبته ندوة تزكية المجتمع السنوية (التحديات المعاصرة للمرأة المسلمة) والتي نظمها المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية التابع لوزارة الإرشاد والأوقاف بقاعة الشهيد الزبير الدولية للمؤتمرات صباح اليوم، دعا المرأة إلى أن تتبوأ مقعدها الريادي بقوة في المجتمع وفقا لما رسمه لها الإسلام، مشيرا إلى أن وزارته ستولي مخرجات وتوصيات الورشة اهتماما خاصا وتسعى إلى تنفيذها.

وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف رئيس المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية د. أحمد عبد الجليل النذير الكاروري قال إنه يجب استشراف التحديات بصف موحد وعقل راشد، داعيا إلى التأصيل في جميع القضايا وتجديد ومراجعة كل القضايا خاصة موضوعات وقضايا المرأة، كما دعا إلى تجلية الحقائق وتصحيح المفاهيم والرد على الشبهات التي تُثار بشأن قضايا المرأة.

وأوضح الأستاذ عبد الله محمد علي الأردب، الأمين العام للمجلس الأعلى للدعوة الإسلامية أن الندوة تأتي في إطار تزكية المجتمع ومعالجة الظواهر السالبة وبسط السلم وبعث القيم الموجبة، مشيرا إلى استهدافهم للفئات المؤثرة في المجتمع مثل الشباب والمرأة والطلاب والأطفال كما دعا المرأة إلى الاستعداد لمواجهة التحديات التي تواجهها.

هذا وقدمت خلال الندوة عدة أوراق عمل علمية بعنوان: (التحديات الثقافية والفكرية التي تواجهها المرأة المسلمة)، (المرأة والإسلام.. قراءة معاصرة)، (المرأة بين عدل الإسلام ودعاوى المساواة في الاتفاقيات الدولية.. تطبيقا على اتفاقية مكافحة جميع أشكال التمييز ضد المرأة، (سيداو))