وزيرة الدولة بالعدل والمستشارون والعاملون بالوزارة يستقبلون مولانا عمر أحمد محمد

الأخبار السياسية
628
0

 

استقبلت وزارة العدل امس مولانا عمر أحمد محمد النائب العام لجمهورية السودان ببرج العدل، بعد أدائه القسم مباشرة، حيث كان على رأس مستقبليه مولانا تهاني علي تور الدبة وزير الدولة بالعدل، وعدد من وكلاء النيابات، والمستشارون القانونيون ومنسوبو وزارة العدل.
وقال مولانا عمر – في كلمة مقتضبة -: إن عمل النيابة يحتاج إلى جهود كل المخلصين في مجال العمل الجنائي، مؤكداً استعداده للتعاون والتنسيق التام مع كافة الأجهزة العدلية بالشرطة والجهاز القضائي، للمضي قدما نحو تحقيق العدالة وبسط سيادة حكم القانون. معلنا أنه يمد يده بيضاء لكل الجهات في الأجهزة العدلية والمستشارين القانونيين ووكلاء النيابات. مشيراً إلى اتصال وزير العدل مولانا عوض الحسن النور، وتأكيده على دعم وزارة العدل للنائب العام .
من ناحيتها رحبت وزيرة الدولة بالعدل بالنائب العام؛ وتمنت له التوفيق في مهامه الجديدة مع استعداد وزارتها للتعاون والدعم للنيابة بعد انفصالها من وزارة العدل .
وقال العميد شرطة ماهر شلكاوي مدير شرطة أمن المجتمع ممثل مدير شرطة ولاية الخرطوم: إن الشرطة تبارك تعيين مولانا عمر أحمد محمد، لمنصب النائب العام، وتعلن استعدادها التام للتعاون المشترك لخدمة العدالة، والاستقرار الأمني، لافتا الى معرفته الوثيقة بمولانا عمر من خلال نيابة أمن المجتمع ووجوده الدائم معهم بأقسام الشرطة خاصة شرطة أمن المجتمع.
ومن المتوقع أن يمارس النائب العام كامل سلطاته اعتبارا من اليوم، من خلال مكتبه المؤقت بوزارة العدل، لحين الفراغ من تجهيز مقر النيابة الجديد بشارع الجمهورية.