وزيرة الدولة بالعدل : قانون تنظيم مهن الإنتاج الزراعي والحيواني سيحقق التطلعات الى الاكتفاء الذاتي

مدنى (موفد سونا) – أكدت مولانا تهاني علي تور الدبة وزيرة الدولة بوزارة العدل أن انعقاد الجمعية العمومية لتكوين تنظيم مشروع الجزيرة وفقا لقانون تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني يمثل انطلاقا لقاطرة الاقتصاد السوداني وتحقيقا لآمال وتطلعات اهل السودان في الاكتفاء الذاتي والازدهار في الاقتصاد والنماء .
وقالت خلال مخاطبتها اليوم الجلسة الاجرائية لانعقاد الجمعية العمومية بمشروع الجزيرة بود مدني إن انطلاقة العمل بهذا القانون تمت بعد إزالة الكثير من العقبات وتعددت التجارب والمحاولات عبر أصحاب تجربة وحنكة ودراية بهذا المشروع.
وأعلنت تور الدبة عن استكمال النهضة الزراعية ووضع مشروع الجزيرة في مكانه الريادي معلنة البدء في تسجيل الجمعيات الانتاجية في القطاع البستاني والمطري والقطاع الحيواني .
وأكدت أن دور وزارة العدل سيستمر من خلال تقديم الدعم الفني لمراجعة وتطوير نصوص القانون وحفظ وتنقيح المستندات الخاصة بالتنظيمات مع استمرار اداء المسجل العام من خلال التوعية والتشجيع على قيام التنظيمات، مبينة أن المحرك لهذا العمل يكمن في وحدة الصف ولملمة الشمل والتنادي بالنفير والتعاون والتكاتف، مؤكدة أنها آتت أكلها في كثير من التنظيمات الزراعية التي قامت على ضوء هذا القانون في كافة ولايات السودان ومن بينها مشروع السوكي وجنوب وشمال دارفور وشمال كردفان، مشيرة إلى أن انعتاق إرادة المنتج وبيان قوة عزيمته ورفع قيود الحركة وفرها له هذا القانون .
وأعربت عن أملها أن تأتي الجمعية العمومية لمشروع الجزيرة بمجلس إدارة للمنتجين يكون بقدر التفاؤل والآمال التي تجعلنا نعلن أن قطار الإنتاج آن له أن ينطلق لتحقيق طموحات اهل السودان .