وزيرة التربية تتفقد مراكز تصحيح الشهادة الثانوية وتشيد بجهود النقابة والإتحاد .

تفقدت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبدالله يرافقها وفد من النقابة العامة لعمال التعليم والاتحاد المهني للمعلمين امس مراكز تصحيح امتحانات الشهادة السودانية ووقفت على سير العمل بمركز تصحيح مادة الجغرافيا بمدرسة امدرمان النموذجية بنات وعلى العمل بمركز تصحيح مادة الاحياء بمدرسة الشهيد عثمان عمر حسن الثانوية بنين بكوبر .
وقالت ” نعمل جاهدين على تطوير وتجويد العمل بجميع مراحله مستصحبين جميع آراء التربويين لتصبح الشهادة السودانية أكثر قوة وشفافية ” .
وأشارت إلى أهمية الاستفادة من آراء المعلمين المشاركين في التصحيح عبر إستمارة توزع إليهم تحوي آراءهم للاستفادة منها في تطوير اعمال إمتحانات الشهادة السودانية ، ولفتت الوزيرة الى الورشة التي تم تنظيمها والتي تهدف الى تطوير اعمال الشهادة السودانية.
وأعلنت الوزيرة عن زيادة في مكافأة للمعلمين المشاركين في التصحيح هذا العام مشيدة بجهود النقابة والاتحاد في هذا الجانب مشيرة الى انهما يشكلان مثلثا مع الوزارة لتهيئة البيئة الملائمة للمعلمين .
وقالت الوزيرة أن الزيارة تأتي بغرض الإطمئنان على بيئة العمل بمراكز التصحيح والوقوف على اوضاع المعلمين العاملين بها مشيرة الى اهتمام وزارتها بالمعلم الذي يعتبر محور العملية التعليمية ودعت الوزيرة المعلمين العاملين في تصحيح الشهادة بالتزام النزاهة والدقة لانصاف الطلاب الممتحنين.