وزيرا المالية والزراعة ووالي شمال كردفان يقفون على سير العمل بمشروع خور أبوحبل الزراعي

وقف د. محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووزير الزراعة و الغابات د.عبد اللطيف العجيمي ومولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان، وقفوا على الامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها مشروع خورابو حبل الزراعي ، رافقهم خلال الزيارة مديرالشركة الافريقية الزراعية ومدير بنك التنمية الصناعية الرئاسة وممثلي عدد من الشركات ذات صلة بالعمل الزراعي بجانب وزير الزراعة والثروة الحيوانية و التنمية الريفية بالولاية ومعتمد الرهد ابودكنة ومعتمد ام روابة والامير هارون الطيب امير الجوامعة.
وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إن ادخال مشروع خورابوحبل الزراعي ضمن برامج الوثبة الثانية للانتاج خطوة مهمة واستراتيجية في اتجاه زيادة الإنتاج ، مؤكدا أن تكامل رأس المال العام و الخاص يساهم كثيرا في تحقيق الأهداف المنشودة للمشروع، وأكد التزام وزارته بتو فير التمويل لاستدامة الانتاج بالمشروع.
وأكد وزير الزراعة والغابات أن مشروع ابوحبل يعد من المشاريع الكبيرة ويعول عليه في النهوض بالزراعة بالولاية، واصفا قضية تأهيل المشروع بالمهمة والاساسية في زيادة المساحات المزروعة في هذا العام ، مشيدا بدور الشراكة في زيادة الانتاج وتسويقه.
من جانبه قال والي شمال كردفان أن زيارة الوفد برئاسة الفريق الركابي تهدف للوقوف على الوضع الراهن وبحث سبل انفاذ موجهات ومخرجات زيارة رئيس الجمهورية للولاية في الشهرالماضي، مؤكدا أن تضافر جهود القطاع العام والخاص ستعود بالنفع لانسان الولاية والسودان، مثمنا استجابة الوفد لزيارة الولاية لدعم سبل تنمية وترقية العمل الزراعي.
إلى ذلك قدم المهندس مكي عبد الله مدير مشروع خورابوحبل الزراعي شرحا مفصلا عن الاعمال المنفذة بواسطة الشركة الوطنية الاستثمار لتأهيل المشروع وملامح خطة هذا العام شملت امتداد الترعة وحفائر ومساحات جديدة يعول عليه كثيرا في تحقيق الرؤية الكلية للمشروع.