وزيرالحكم الاتحادى يراس اجتماع صناديق ومفوضيات الولايات

ترأس وزير وزارة الحكم الاتحادي الدكتور يوسف آدم الضي اليوم بقاعة الديوان اجتماع صناديق إعمار وتنمية ولايات دارفور الخمس وولاية النيل الأزرق وجنوب كردفان وصندوق إعمار ولايات شرق السودان بحضور السيد وكيل ديوان الحكم الاتحادي صديق جمعة ومفوضي المفوضيات والمدراء التنفيذيين للصناديق.

وبحث الاجتماع سبل تحقيق العدالة وملف المصالحات القبلية والتعايش السلمي والوحدة الوطنية والتركيز بالاهتمام بتنمية مناطق الهامش والمتأثرة بالحرب.
وطالب الوزير بالإسراع في هيكلة المفوضيات والاهتمام بالتخطيط للمشاريع لإقامة مؤسسات خدمية فاعلة تدعم عمليات العودة الطوعية وتساعد في الاستقرار وتعزيز السلام ووقف الحرب ورتق النسيج الاجتماعي.
وأكد الضي على ضرورة إشراك الاعلام في عكس مشاريع وبرامج الصناديق حتى تخدم مسيرة السلام بالبلاد، داعيا إلى قيام عدد من الورش والمؤتمرات المتخصصة لقضايا السلام والتعايش السلمي واستقطاب الجهد الشعبي في تنفيذ البرامج الخدمية، واعداً بتكثيف اللقاءات والزيارات الميدانية من أجل تجويد العمل ومراقبة أداء الصناديق.
وأمن الاجتماع على ضرورة العمل والتنسيق بين المفوضيات والصناديق لتوحيد الرؤى والخطط في تقديم الخدمات للمواطنين لتحقيق السلام والعدالة والحرية.