وزراء يغردون في صفحة (الناطق الرسمي) على تويتر

أخبار الوزارة
633
0

 

دشنت الإدارة العامة لشؤون مكتب الناطق الرسمي بوزارة الاعلام ، صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، بتغريدات لوزراء (الاعلام ، الخارجية ، النقل والطرق والجسور ، العدل ، الداخلية والزراعة والغابات ).
وجاء تدشين الصفحة بعد نجاح صفحة (الإدارة العامة لشؤون مكتب الناطق الرسمي) على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) واحرازها نسبة متابعة عالية من الصحفيين السودانيين من داخل وخارج السودان .
صفحة (الناطق الرسمي) على تويتر تصدرتها تغريدة وزير الاعلام الدكتور أحمد بلال عثمان قال فيها (الاعلام سلطة أولى، والحكومة الراشدة هي التي توفر المعلومات لأجهزة الاعلام، وما نقوم به في برنامج (الحديث الاسبوعي) ليس منحة إنما حق بموجب القانون والدستور.
وإختارت الصفحة; حلايب سودانية عنونا لتغريدة بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية، التغريدة اقتبست من حديثه في برنامج (الحديث الاسبوعي) والذي اكد فيه متانة العلاقات مع دول الجوار: (صفرنا عداد المشاكل مع الجيران، علاقاتنا مع مصر في احسن حالاتها، ونعمل في محورين الاول سودانية حلايب والثاني أن العلاقات مع مصر علاقات استراتيجية لا نفرط فيها على الدوام) .
دعوة وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور الإنسانية، اطلقتها صفحة (الناطق الرسمي) تغريدة على تويتر، لاشاعة روح التكافل والتراحم بين أهل السودان، وجاء في تغريدة وزير العدل: (3.000 مواطن ومواطنة محبوسون لحين السداد، منهم من بلغت مديونيتهم أقل من (20) ألف جنيه، تنفق عليهم الدولة شهريا (800) مليون جنيه . ندعو الي تضافر الجهود العدلية والمجتمعية والاعلامية للافراج عن المحبوسين وسداد ديون المعسرين منهم).
وزير الداخلية الفريق اول ركن عصمت عبد الرحمن، جاءت تغريدته رقمية في صفحة الناطق الرسمي على تويتر ( وزارة الداخلية تعمل بجد في تطوير كافة مرافقها خاصة السجل المدني والذي بلغ فيه عدد المسجلين اكثر من 84% والجواز الالكتروني الذي اسست الوزارة في سبيل تطويره 9 مراكز بولاية الخرطوم و12 مركزاً بالولايات).