وزارتا التعاون الدولي والخارجية تؤكدان التنسيق في مجال التعاون الخارجي

الأقتصاد
305
0

الخرطوم (سونا)         أكدت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي الدكتورة سمية أكد، أهمية إحكام التنسيق بين وزارة التعاون ووزارة الخارجية ممثلة في مديري الإدارات ذات الصلة فيما يتعلق بالملفات الخاصة بعمل المنظمات الدولية وإدارات العمل الثنائية بالوزارتين وذلك بهدف تنسيق الجهود وتجويد الأداء.
وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية عقب اللقاء التنويري الذي عقد اليوم حول مهام وسياسات وزارة التعاون الدولي التنسيقية مع وزارة الخارجية كشريك في إستقطاب العون الخارجي إن الاجتماع كان مثمرا وبنَّاء، تم من خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين في إطار ترقية العمل لصالح السودان.
وأشارت سيادتها إلى أن الاجتماع أوصى بتكوين آلية مشتركة دائمة بين الوزارتين على أن تنضم لها لاحقا وزارة المالية الاتحادية، وذلك في إطار التنسيق مع الجهات التي تقود العمل في مجال التعاون الخارجي وذلك من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للسودان.
من جانبه أكد ممثل وزارة الخارجية السفير محمد عبد الله إدريس مدير عام الشئون الإفريقية بوزارة الخارجية أن الاجتماع نادى بضرورة عقد إجتماعات راتبة لمناقشة القضايا التي تتعاون فيها الوزارتان.
وفي الختام آمن الاجتماع على أهمية تبادل المعلومات الخاصة بنشاط المنظمات الدولية والاقليمية التي تعمل بالسودان لتوحيد الرؤى..