وزارة النفط والغاز : صناعة وطنية جديدة للحد من انتشار الحرائق

قال وزير الدولة بوزارة النفط والغاز المهندس سعد الدين حسين البشرى إن السودان به إماكانات عالية وعقول نيرة ولكنها غير مستقلة بالصورة المطلوبة، مؤكداً اهتمام وزراته بتوطين الصناعات النفطية، مشيداً بفكرة إانتاج الفوم الرغوي بالسودان باعتبارها قفزة كبيرة في هذا المجال لأهميته في مكافحة الحرائق لاسيما في مجال المنشآت النفطية ذات التكاليف العالية.
جاء ذلك خلال مخاطبته سمنار توطين صناعة منتج الفوم الرغوي بالسودان الذي ينتج شراكة بين شركة قادرة للبترول ومصنع (iff) والتي نظمتها امس وزارة النفط والغاز بالتعاون مع شركة قادرة للبترول،
وأكد دعم الوزارة للمبادرات الوطنية والوقوف مع الشركات والمفكرين والمبتكرين حتى تتكاتف الجهود بتوفير احتياجات البلاد محلياً والاستغناء عن الاستيراد وتجنيب البلاد الحاجة إلى العملات الحرة، مؤكداً أن وزارته تعمل على توفير المنتجات النفطية بالاستيراد بصورة طيبة لسد حاجة البلاد أثناء توقف المصفاة للصيانة التي تعتبر أمرا حتميا وضروريا لسلامة المصفاة رغم آثار توقفها على المواطن .
وأشاد المدير العام للصحة والسلامة والبيئة بوزارة النفط والغاز هشام تاج السر بتجربة شركة قادرة للبترول، مؤكداً اهتمام إدارته بمثل هذه الصناعات والتي تحافظ على السلامة حتى يتضاعف الإنتاج من الفوم الرغوي بعد أن حققت التجربة نجاحا كبيرا.
المدير العام لشركة قادرة للبترول محمد المبارك أكد اهتمام شركته بإدخال الفوم الرغوي للسودان لحاجة البلاد لهذا المنتج المهم في ظل توفير العملات للبلاد، مشيداً بالتعاون الكبير الذي وجده من وزارة النفط والغاز .
الجدير بالذكر أنه حضر الورشة عدد من المهتمين من مطار الخرطوم وشركات النفط والدفاع المدني وقيادات العمل بوزارة النفط والغاز.