وزارة المعادن تدشن حملة للإرشاد التعديني بكل ولايات السودان

الأقتصاد
432
0
الخرطوم 2-5-2017 (سونا) – ابتدرت وزارة المعادن؛ ممثلة في ذراعها الرقابي “الشركة السودانية للموارد المعدنية” حملة للإرشاد التعديني لتنوير المعدنين بكافة الاشتراطات البيئية التى وضعتها الوزارة لقطاعات التعدين المختلفة؛ إلى جانب التنوير بالمسؤولية المجتمعية وضرورة الاهتمام بها، وأشارت الوزارة إلى أن برنامج الإرشاد التعديني بدأ بولاية القضارف؛ وسينتظم كل الولايات ذات النشاط التعديني.
وأوضح رئيس وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية، ومدير القطاع الشرقي عمر سليمان، أن الزيارة تأتي في إطار سعي الوزارة إلى بدء حملة إرشادية وتوعوية لتنوير المعدنين بالولاية، إلى جانب الشركات بالاشتراطات البيئية التى وضعتها الوزارة؛ شرطا للعمل فى هذا القطاع، بالإضافة الى التنسيق مع حكومة الولاية للوقوف على نشاط التعدين بمحلياتها المختلفة، وكذلك نشاط الشركات العاملة في القطاع بهذه الولاية.
من جانبه؛ أشاد نائب والي ولاية القصارف وزير الصحة الصادق الوكيل؛ بجهود وزارة المعادن، وما قدمته من بحوث ودراسات ميدانية للمعادن بالولاية.
وامتدح الوكيل خلال لقائه وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية الزائر للولاية بغرض الوقوف على مشاريع المسؤولية المجتمعية ما تقوم به الشركة تجاه المجتمع من توعية وخدمات اجتماعية، وأشار الى أن حكومة الولاية تسعى الى تشجيع الشركات وتهيئة البيئة المناسبة لها للعمل في قطاع التعدين، ولفت الى أن حكومته تربطها علاقة طيبة مع إدارة الشركة مما يعزز العمل المشترك في تنفيذ المشروعات.
يذكر أن الوفد وقف خلال زيارته على أوضاع التعدين بمحليتي (قلع النحل والبطانة) وسوف يطوف على شركات التعدين والمعدنين التقليديين.