وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تؤكد اهتمامها بزيادة الإنتاج بالقطاعات الحقيقية بالولايات

الأخبار السياسية
495
0

 

أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اهتمام الحكومة بتحقيق أهداف البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي في زيادة الإنتاج بالقطاعات الحقيقية بالولايات .
وأكد الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية ــ لدى لقائه امس بمكتبه الفريق عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم ــ أن الدور الأساسي في زيادة الإنتاج وترقية الإنتاجية تضطلع به الولايات ، وتم التفاكر حول إنشاء بورصات سلع بالخرطوم لتفعيل التسويق الداخلي والخارجي .
واستعرض الوالي خطة ولايته لتحقيق أهداف البرنامج الخماسي مبيناً أن المرتكز الأساسي للخطة هو رفع الإنتاجية  سيما في قطاعي الزراعة و الصناعة ، مشيراً  إلى إكتمال حصر وتخريط الأراضي الصالحة للزراعة بالولاية و تبلغ في إجمالها حوالى مليون و800 ألف فدان، مبيناً أن مشروع منظومة الثروة الحيوانية يتضمن مشاريع متكاملة للتربية والعناية البيطرية والتصنيع الحيواني.
وكشف والي الخرطوم عن إنشاء إدارة واحدة للمناطق الصناعية تمثل فيها جهات الإختصاص كافة بهدف تقديم خدمات متكاملة للمصانع مع إعادة توفيق أوضاع المصانع غير المنتجة بغرض إدخالها دائرة الإنتاج .
وأكد اهتمام الولاية بتفعيل قطاع السياحة ليكون أحد الروافد المهمة للاقتصاد ،مشيراً إلى مراجعة وحصر وكالات السفر والسياحة لتقوم بدورها في تطوير النشاط السياحي ليرفد خزينة الدولة بالعملات الحرة، وأبان الوالي أن الخطة تستهدف إنشاء ثلاث محطات مياه نيلية جديدة بطاقة تصميمية تبلغ 800 ألف متر مكعب في اليوم تضاف للإنتاج المائي بالولاية الذي يبلغ حوالي مليون و500 ألف متر مكعب من المحطات النيلية والآبار.