وزارة المالية بغرب كردفان تقيم ورشة نظام المعلومات الجغرافية بالتعاون مع اليونسيف

الفولة(سونا)-نظمت إدارة تنسيق العون الخارجي بوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية غرب كردفان بالتعاون مع منظمة اليونسيف ورشة تدريبية خاصة بنظام المعلومات الجغرافية .
ولدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة أشاد دكتور آدم محمد ادم وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية بدعم منظمة اليونسيف لكافة الأنشطة بالولاية مبينا ان اليونسيف ساندت الحكومة في برامج الصحة والتعليم والمياه وغيرها من الأنشطة التي تخدم العنصر البشري الذي يعتبر من أهم الموارد بالولاية.
ونادي بضرورة توسيع دائرة التدريب لتشمل كافة المحليات مشيرا لأهمية الورشة ودورها في دفع برامج التخطيط السليم لانتشار الخدمات بجانب اسنادها لثورة المعلومات التي انتظمت الولاية سعيا للوصول للرؤية الكلية للحكومة الإلكترونية.
من جهته قال الأستاذ عبدالمنعم أحمد فضل المولي الأمين العام لحكومة الولاية ان التدريب أحد أساسيات تجويد الأداء وتعزيز ثقة العامل وزيادة معرفته ، وأبان ان الدورة تعتبر نقلة نوعية في مجال توفير المعلومات بأقل جهد وبصورة أفضل.
مبينا ان حكومة الولاية ستحقق مكاسب عديدة من الورشة خاصة عملية تسهيل الوصول للمعلومات الجغرافية ، مشيدا بمنظمة اليونسيف وشراكاتها مع حكومة الولاية في العديد من البرامج .
من جانبه قال الأستاذ أنور السادات مسؤل قسم المعلومات الجغرافية (GIS) بمنظمة اليونسيف السودان ان الورشة هي الاولي في نظم المعلومات الجغرافية بولايات كردفان وتهدف إلي رفع قدرات الشركاء من أجل تجويد الأداء وترقية العمل بجانب تهيئة الشركاء للانتقال للمرحلة القادمة في نظم المعلومات بالإضافة إلي تقليل العبء والتكاليف في تحديد المواقع الجغرافية.
وأبان ان الورشة تعتمد علي المصادر المفتوحة لزيادة قدرات الشركاء للاعتماد علي هذا النظام.
وأكد السادات جاهزية اليونسيف لدعم نظم المعلومات الجغرافية بالولاية واستمرار الشراكات الخدمية.
اما الأستاذ محمد ابوالقاسم الجبوري المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة المكلف أبان أن البرنامج يأتي في إطار الشراكة المتميزة مع اليونسيف لإحداث النقلة النوعية في التنمية والخدمات.
وأوضح ان الورشة ستعين مقدمي الخدمة في تحديد المواقع الجغرافية بسهولة ويسر بجانب الوصول بالخدمات للمجتمعات المحتاجة.