وزارة الداخلية تحتفل بيوم الخدمة العامة وتكريم العامل المميز

احتفلت وزارة الداخلية ممثلة في رئاسة قوات الشرطة ومعتمدية اللاجئين ومكونات الوزارة الأخرى، امس، بدارالشرطة ببري، بيوم الخدمة العامة وتكريم العامل المميز والذي يمثل إحدى مطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة الذي يهدف إلى ترسيخ الروح الوطنية وتعزيز الانتماء وبث القيم الإيجابية، بجانب نشر ثقافة الإصلاح وتعزيز الانتماء المؤسسي والعمل على إحياء الرقابة الذاتية في العمل بغرض تفجير الطاقات الإبداعية لقطاعات العاملين بمؤسسات الدولة المختلفة.
وأوضح الفريق أول شرطة د . هاشم عثمان الحسين المدير العام لقوات الشرطة خلال كلمته أن الاحتفال يأتي في إطار تكريم المتميزين من منسوبي الشرطة في جميع إدارات الشرطة لدورهم الكبير وجهدهم المستمر في أداء الواجب الشرطي تجاه المجتمع وتقديم خدمة شرطية متميزة .
وأشار إلى أن التكريم يمثل الاستراتيجية التي وضعتها رئاسة الشرطة وترتكز على التميز ومحورها الشرطي وتوفير الاستقرار الكامل له عبر مشروعات السكن والصحة والتعليم والتأهيل والتدريب ، مؤكدا استمرار ثورة التطوير في العمل التي انتظمت الشرطة السودانية فكانت المباني والمعاني ، مجددا دعمه بتوفير كافة برامج التقنية والتميز حتى يكون هم الشرطي العمل فقط لأن وزارة الداخلية من أوائل الوزارات التي طبقت مشروع الحكومة الإليكترونية في تعاملاتها كافة وتميزت بخدماتها للجمهور في شتى المجالات ، مؤكدا في ذات الوقت أن هذا التكريم يعد حافزا للتطوير والتميز في العمل خدمة للمواطن بتجرد ونكران ذات .وأبان أن رئاسة الشرطة تعمل الآن على إنشاء مشروعات كبرى لخدمة الجمهور وكبح جناح الجريمة بالمركز والولايات، مهيبا بالجميع احترام الوقت كقيمة تسمو بالإنسان وعمله .
من جانبه أشاد اللواء شرطة د . هاشم علي عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة رئيس اللجنة الدائمة لاختيار العامل المميز، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في الاهتمام بمنسوبيها مما أدى إلى التطور والتميز في شتى مجالات العمل الشرطي خاصة تأهيل وتدريب منسوبي الشرطة من خلال توفير المواعين التدريبية التي صممت على أحدث المواصفات العالمية، بجانب مشاريع السكن والخدمات الطبية والاجتماعية التي وفرتها رئاسة الشرطة لمنسوبيها .
وأكد أن الشرطة السودانية زاخرة بالمتميزين وأن اللجنة المكلفة بعملية اختيار المتميزين وجدت صعوبة في انتقائهم .
الجدير بالذكر أن البرنامج اشتمل على محاضرة قدمها العميد الركن (م) حسن عثمان إبراهيم عن قيمة الوقت بجانب تكريم عدد من الضباط وضباط الصف المتميزين بإدارات الشرطة المختلفة بمنحهم ثناء السيد وزير الداخلية .