وزارة الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي

الأخبار السياسية
638
0

 

16290<!– –>

الخرطوم 26-4-2016(سونا)- استدعت وزارة الخارجية اليوم القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم السفير بنجامين مولنج يرافقه القنصل بالسفارة حيث أبلغه السفير سراج الدين حامد الوكيل بالإنابة استياء الحكومة السودانية من ظاهرة تأخير أو عدم منح تأشيرات الدخول للمسؤولين السودانيين الذين يتلقون دعوات من الأمم المتحدة أو البنك الدولى وغيرها من المؤسسات الدولية الاخرى لحضور أنشطة في نيويورك أو واشنطن .
وقال سراج الدين في تصريح ل(سونا) إنه سرد ثلاث حالات لكبار المسؤولين طالبا من القائم بالأعمال توضيح ما اذا كانت ظاهرة التأخير أو الامتناع عن منح تأشيرات الدخول للمسؤولين السودانيين هي سياسة جديدة للحكومة الأمريكية أم أن الأمر خلاف ذلك .
وأشار الوكيل الى ان المسؤولين بالدولة ينتظرون إجابة شافية من الحكومة الأمريكية .
وأضاف سراج الدين أن القائم بالأعمال أجاب مقدما اعتذاره الشديد إنابة عن حكومته عن الحالات المتصلة بمنح تأشيرات الدخول للمسؤولين السودانيين نافيا أن تكون تلك هي سياسة للحكومة الأمريكية .واختصر الأمر أنه تعقيدات بيروقراطية .
وطلب من المسؤولين السودانيين الحرص على تقديم طلبات الحصول على التأشيرة قبل 30 يوما على الأقل لتفادي حدوث أي حالات مماثلة وأقر القائم بالأعمال الأمريكي انهم لا يواجهون أي مشاكل تذكر في منح التأشيرات للمسؤولين الأمريكيين الذين يزورون السودان ووعد القائم بالأعمال نقل احتجاج الحكومة السودانية الى حكومته.