وزارة الاعلام تشيد بمهنية سونا وتغطياتها المتميزة

الخرطوم (سونا)-أشاد الاستاذ رشيد سعيد يعقوب وكيل اول وزارة الثقافة والإعلام بتغطية وكالة السودان للأنباء لفعاليات مؤتمر باريس حول دعم الانتقال الديمقراطي في السودان الذي انعقد  يومي 17 و18 مايو 2021.

وعبرالوكيل في الرسالة التي بعث بها اليوم الى مديرعام وكالة السودان للانباء الاستاذ محمد عبدالحميد عبدالرحمن عن تقديره وفخره واعتزازه بالعاملين بالوكالة، لما قدموه من جهد متميز في تغطية فعاليات المؤتمر وعكسها عبر الوسائط المختلفة.

وقال ان هذا الاداء يعكس المهنية والاحترافية التي تتمتع بها (سونا) ومجهود يستحق الدعم والتقدير متمنيا لسونا مزيدا من التقدم والنجاح.

قامت وكالة السودان للانباء بتغطية متكاملة لمؤتمر باريس شملت اخبار وتقارير ومقابلات صحفية وصلت في وقتها واوفدت احدى محرراتها لتغطية الحدث ميدانيا بينما كونت فريقا متكاملا في الرئاسة للبت في وسرعة نشر اخبار المؤتمر فكانت هي المصدر الاول لكافة اخبار الحدث المهم في مسار الانتقال الديمقراطي وخروج السودان من ظل وصمة الارهاب الي رحاب الفضاء الاممي شريكا اقتصاديا في قامة واحدة مع جميع الدول وجرت صياغة وترجمة ونشر الاحداث في وقتها والاخبار لاحقا والمقالات والتقارير والمقابلات بعدئذ.

ثم لاحقت سونا التقارير المنشورة حول المؤتمروترجمت منها اخبارا، ورفعت التقارير مما لا ينشر في العامة الى النشرة الخاصة وتم استكتاب خبرء في مجلة سوداناو حول المؤتر ونشر في موقع المجلة  يضاف الى ذلك فقد لاحقت سرعة نشرت سونا مئات الاخبار والتقارير في كل من الفيس بووك وتويتر نصوصا وفيديوهات وتم النشر باللغات الثلاثة (عربية وانجليزية وفرنسية)