وزارة الإعلام تعلن إكتمال الترتيبات لإنعقاد ورشة الملتقي العربي لظاهرة الارهاب

أخبار الوزارة
643
0

 

أعلنت وزارة الإعلام إكتمال كافة الترتيبات لإنعقاد الملتقي العربي لظاهرة الارهاب والذي يعقد بقاعة الصداقة بالخرطوم يومي الخميس والجمعة “18 – 19 ” من الشهر الجاري بمشاركة عدد من العلماء والمفكرين والمختصين في هذا الجانب .
وقال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالوزارة امس بعنوان دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب ، إن هذه الورشة تنظمها جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الإعلام في السودان والتي قرر وزراء خارجية العرب في الدورة الـ ( 47) أقامتها برعاية الجامعة العربية .
واكد الوزير أن الورشة تهدف لوضع استراتيجية إعلامية عربية إسلامية لمواجهة ظاهرة الارهاب والغلو والتطرف مشيرا الي أنها ستناقش ثلاث أوراق عمل يقدمها خبراء وعلماء ومختصين في هذا المجال إضافة الي تجربة السودان التي يقدمها الدكتور عصام احمد البشير .
وقال ان هناك برنامجا مصاحبا يتمثل في ندوة حوارية تعقد يوم الخميس القادم بجامعة افريقيا العالمية .
وقال ان اختيار الخرطوم لانعقاد هذا الملتقي جاء من أجل الاستفادة من واقع تجربتنا الحوارية مع عدد من الشباب الذين انضموا لهذه الظاهرة قاءلا “وتأكد لهم من خلال الحوار الفكري المستمر والمستفيض أنهم كانوا علي خطا” .
وأضاف وزير الإعلام ظللنا نسعي الي ضرورة التعاون للتقارب الإستراتيجي العربي لتحصين شبابنا من ظاهرة التطرف مشددا علي أهمية الاتفاق علي رؤية موحدة لمعالجة هذه الظاهرة بالفكر .
وأكد إن السودان أقل الدول التحاقا بالمنظمات الإرهابية ودعا الإعلام الي لعب دور كبير لمناقشة هذا الامر باعتباره الأساس في محاربة هذه الظاهرة .
وأشار بلال الي أن ظاهرة الاستقطاب المذهبي (سنة وشيعة ) دخيلة علي الوطن العربي والإسلامي ويجب التصدي لها .