وزارة الإعلام تحتفل بإعلان الاستقلال من داخل البرلمان

أخبار الوزارة
481
0

 

نظمت وزارة الإعلام منتداها الشهري تحت عنوان (الاعلام السوداني ودوره في القضايا الوطنية – الاستقلال ومرحلة ما بعد الحوار) ، بحضور مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد ، وعدد من قادة العمل الإعلامي .

مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد أكد أن الشعب الذي حقق الاستقلال قادر على تحمل المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقه ، محيياً الذين ناضلوا من أجل الاستقلال.

وزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان رحب  بالحضور ، مستعرضاً الأنشطة التي درجت الوزارة على تنظيمها.

وخلال مخاطبته المنتدى تناول رئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية الأستاذ فضل الله محمد جوانب من تأريخ الصحافة السودانية ، والدور الوطني الذي اضطلعت به .

من جانبه استعرض بروفيسور علي محمد شمو نشأة الإذاعة السودانية مرورا باعلان الاستقلال ، مشيراً إلى أنها كانت الفاعل الأول في الحركة الوطنية .

القيادي الإتحادي السماني الوسيلة دعا إلى التجرد وحسن إدارة موارد البلاد ، مشيراً إلى أن إرادة السودانيين توحدت في الاستقلال ، وفي اكتوبر 1964 ، وابريل 1985م ، متطرقاً إلى مؤتمر الحوار الوطني .

الأمين العام للاتحاد العام للصحفيين السودانيين الأستاذ صلاح عمر الشيخ أكد أن الطريق الوحيد أمام السودانيين هو الحوار، وان الصحافة يمكن أن تقوم بدور في تطويره.