ورشة تحديات تطوير وانطلاق الحركة التعاونية السودانية بالأربعاء

الخرطوم (سونا)        تنظم مبادرة إحياء وتطوير الحركة التعاونية وفي إطار انطلاق المؤتمر الاقتصادي القومي ورشة (تحديات تطوير وانطلاق الحركة التعاونية السودانية) وذلك في الساعة الثانية عشر ظهر الأربعاء الثالث والعشرين من الشهر الجاري بمباني رئاسة بنك النيل يتحدث فيها خبراء وأكاديميون ومهتمون بالقطاع التعاوني.

جدير بالذكر أن مبادرة إحياء وتطوير الحركة التعاونية مبادرة شعبية وهي جسم طوعي تكونت في  أواخر العام 2018 قبيل اندلاع ثورة الشعب المجيدة وتعمل على إحياء الحركة التعاونية في إطار مشاريع جمعية نفيرنا لتكوينات التعاونيات.

وقد أسهمت في إحياء العديد من الجمعيات التعاونية وتهدف لاستعادة أصول الحركة التعاونية، وبعد ثورة الشعب واصلت عملها وفق الأهداف المعلنة و تضم المبادرة لفيف من التعاونيين والمهتمين بالتعاون.

وقامت المبادرة بعقد لقاءات تنويرية بشكل راتب أسبوعيا إضافة لعقد حلقات توعية بالأحياء بالتنسيق مع لجان المقاومة مما أسهم في إعادة تأهيل عدد كبير من الجمعيات التعاونية وكذلك إنشاء جمعيات تعاونية جديدة وبمبادرة سكان الأحياء أنفسهم.

كما قامت المبادرة بالمساعدة في إقامة منابر مستقلة لها بعدد من مناطق السودان في الجزيرة، سنار، غرب كردفان والقضارف وتسعى لمواصلة ذلك يدفعها في هذا العمل الطوعي، كما نظمت المبادرة ورش متخصصة في مجالات الصمغ العربي والزراعة والتمويل، و كذلك وضعت المبادرة مقترح تعديل لقانون التعاون رُفع للجهات المختصة.