ورشة بالفاشر حول اللامركزية في قضايا الأرض

الفاشر (سونا)         افتتح وزير الشئون الاجتماعية ممثل والي ولاية شمال دارفور يوسف إسحاق آدم بحضور رئيس المجلس التشريعي عيسى محمد عبد الله اليوم بقاعة فندق “نور الايمان” بالفاشر، افتتح ورشة عمل “اللامركزية في قضايا الأراضي من منظور مقارن” والتي نظمتها مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة حكم القانون بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين من مختلف ولايات دارفور.
ودعا ممثل الوالي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة إلى ضرورة الاهتمام بقضايا الأراضي باعتبارها واحدة من القضايا التي ظلت تشغل الحكومات والمجتمعات المحلية، مشيرا في ذلك إلى أهمية استصحاب التطور التاريخي لقضية الأرض في دارفور وعلاقته بتطور نظم الحكم وقال إن هناك غموضا في بعض القوانين الأمر الذي يتطلب إعداد إستراتيجية واضحة المعالم لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الأراضي في دارفور .
من جانبه ثمن رئيس المجلس التشريعي بالولاية الجهود التي يبذلها أبناء الولاية لإيجاد معالجات جذرية  لقضايا الأرض، داعيا المشاركين في الورشة إلى الى إيجاد إساليب مستحدثة لمعالجة قضايا الارض تستند إلى أسس علمية ليتم تنفيذها عبر المؤسسات العلمية كمؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة حكم القانون .
وكان قد تحدث في مستهل الجلسة الافتتاحية للورشة الناشط والإعلامي والصحفي عبد الله آدم خاطر وعدد من المهتمين بقضايا الأرض في دارفور.