والي ولاية شمال دارفورومساعد المدير العام لجهاز الأمن يسلمان منازل أسر شهداء الجهاز بالولاية

الأخبار السياسية
691
0

الفاشر في 28 – 2 -2017م (سونا) – سلم والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم والفريق أمن تاج السر عثمان سليمان مساعد المدير العام لجهاز الأمن الوطني والمخابرات بحضور عدد من أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية سلما اليوم بالفاشر عدد من (المنازل) لأسر شهداء الجهاز بالولاية، وذلك في مستهل برنامج احتفالات جهاز الأمن الوطني بالولاية اليوم بنجمة الإنجاز العسكري الذي منحه رئيس الجمهورية للجهاز.

كما أرسى والي الولاية ومساعد المدير العام لجهاز الأمن الوطني والمخابرات حجر الأساس لمنزل الشهيد الملازم أول أمن مصعب عمر الحاج الذي تكفلت منظمة الشهيد بتشييده كاملا خلال الأيام المقبلة.

إلى ذلك تفقد والي الولاية ووفد جهاز الأمن وأعضاء لجنة أمن الولاية تفقدوا عددا من خلاوى القرآن الكريم بمدينة الفاشر شمل خلوة الشيخ داؤود بحي الجبل وخلوة الشيخ القوني بوسط المدينة ، حيث تم تقديم بعض المعينات و المساعدات للخلوتين. وتضمن برنامج الاحتفال زيارة كل من مستشفى الفاشر التعليمي ومستشفى الأطفال، حيث وقف الوالي والوفد الزائر على أحوال المرضى بالمستشفى، وقدم الجهاز مساعدات وهدايا رمزية لنزلاء المستشفى.

و أكد والي الولاية في تصريح صحفي عقب تنفيذ تلك الفعاليات، أكد دعمه ومساندته للمرافق الصحية وتحسين بيئة العمل للعاملين بالحقل حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم الإنسانية، مشيرا إلى عزم حكومته على نقل بعض التخصصات من مستشفى الفاشر التعليمي إلى المستشفى الجنوبي ومستشفى الأطفال التخصصي اللذان سيتم افتتاحهما قريبا ، وأضاف الوالي أن احتفالات جهاز الأمن الوطني والمخابرات ستتواصل مساء اليوم بليلة غنائية بميدان النقعة بالفاشر بمشاركة نخبة من المبدعين والمطربين على رأسهم الفنان عبدالرحمن عبد الله وآخرين.