والي وسط دارفور : جهات تسعى لنشر المخدرات لتدمير مستقبل شباب دارفور

الأخبار السياسية
310
0

 

حذر والي وسط دارفور جعفر عبدالحكم ، الشباب في ولايات دارفور من حملات استهداف منظمة للنيل من سلوكياتهم وأخلاقهم – من خلال سعي جهات لم يسمها لنشر المخدرات -بهدف تدمير مستقبلهم بعد تحقيق الأمن والاستقرار والاتجاه نحو التنمية الشاملة.
وأوصى عبدالحكم الشباب – خلال مخاطبته، السبت بمدينة زالنجي أعمال المؤتمر الثاني للاتحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية، بتشريف عدد من القيادات الدستورية والتشريعية والشبابية – أوصى الشباب بالتماسك والوحدة لتجاوز كافة مخططات الاستهداف.
وأبدى إعجابه بالمبادرات والمشروعات التي دفع بها شباب وسط دارفور، خاصة المتعلقة بإنشاء مشاريع الصناعات الصغيرة بالاستفادة من الموارد المتوفرة في الولاية، معلنا رعايته وكامل دعمه لبرامج اتحاد الشباب كافة.
وامتدح عبدالحكم مشاركة اتحاد الشباب في عمليات العودة الطوعية، وإقرار الأمن والاستقرار والتعايش السلمي بين مختلف المكونات في ولاية وسط دارفور.
من جهته؛ طالب رئيس المجلس التشريعي بولاية وسط دارفور أزهري الحاج؛ الشباب بتفويت الفرصة على المترصدين لخطى نجاحهم، والساعين لتعطيل مسيرتهم نحو عمليات البناء والإعمار والتي انتظمت ولايات دارفور عقب شيوع الأمن والاستقرار.
وفي السياق؛ كشف رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الدكتور شوقار بشار، عن تعهد رئيس الجمهورية بتمويل كافة المشروعات الشبابية في منطقة جبل مرة بالنظر الى الميزات النسبية التي تتمتع بها خاصة في المجالات الزراعية المختلفة.
وأضاف “رئيس الجمهورية وعد بتمويل كل المشروعات الإنتاجية للشباب وتمليك وسائل للإنتاج بالاستفادة من الطاقة الشمسية بجبل مرة”.
وأعلن بشار جاهزيتهم لافتتاح فرع للمؤسسة الشبابية للتمويل الأصغر بزالنجي فورا. بجانب توفير الأموال لتمويل كل مشروعات الشباب والتي تتوافق وطبيعة الولاية.
وامتدح الجهود التي بذلها شباب وسط دافور؛ إسنادا ودعما لكل مشروعات الحكومة؛ والتي استهدفت إقرار الأمن والاستقرار والتحول نحو التنمية الشاملة في كل المجالات.