والي نهر النيل :ملتزمون بتطبيق معايير الجودة الشاملة في كافة المجالات

عطبرة (سونا)          أكد اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني والي ولاية نهر النيل التزام حكومته بتطبيق معايير الجودة الشاملة في كل المجالات بهدف الوصول لحكومة راشدة وجودة وتميز.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة المشير البشير برئاسة وزارة التربية والتعليم بالدامر الجلسة الافتتاحية لفعاليات الملتقى الأول للجودة الشاملة والامتياز والذي ينظمها المجلس الأعلى للجودة الشاملة والامتياز بالولاية تحت شعار: (نحو الريادة والإمتياز لأداء الأعمال في إطار برنامج إصلاح الدولة) وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والأمنية والشرطية والعدلية وممثلي الشركات والمؤسسات الخدمية بالولاية.
واستعرض والي نهرالنيل نهج حكومة الولاية القائم على الشفافية والمؤسسية ومكافحة الفساد مما أقنع البنك الدولي بتقديم أكثر من (3) ملايين دولار للولاية والتي بدورها تمكنت من إنفاذ عدد من البرامج التدريبية في الشراء والتعاقد والمراجعة الداخلية وإعداد الميزانية والضبط المالي وترتيبات الولاية في تنفيذ الحكومة الإلكترونية في يونيو المقبل.
واعتبر الأستاذ عثمان أحمد يعقوب وزيرالمالية والإقتصاد بولاية نهر النيل الإرث التاريخي الكبير وتنوع الموارد الطبيعية للولاية والمورد البشري الكبير معطيات مهمة تجعل الولاية الأنموذج لتقديم الجودة والتميز وقياس معاييرالجودة، مؤكداً في هذا الصدد أن الولاية تعمل وفق برنامج إستراتيجي يتواءم مع الخطة الإستراتيجية للسودان وقد أجازت الولاية خطتها للعام 2018. بعد أن وجدت الحشد السياسي والدعم والمؤازرة وقد راعت الإحتياجات الأساسية للمواطنين وبرنامج الإنتقال بالولاية إلى الحكومة الإلكترونية وبرنامج “زيرو عطش” وبرنامج محو الأمية علاوةً على إنفاذ برامج التدريب ورفع القدرات.