والي كسلا يدشن انطلاقة برامج ومشروعات العمل الصيفي لاتحاد الطلاب

كسلا (سونا)        أكد الأستاذ آدم جماع آدم والي كسلا لدى مخاطبته تدشين برامج ومشروعات العمل الصيفي للاتحاد العام للطلاب السودانيين بالولاية اليوم بحضور رئيس المجلس التشريعي وعدد من قيادات الولاية ــ أكد ثقته في الاتحاد لإحداث نجاحات وتغيير مجتمعي كبير عبر برامج العام الحالي على مستوى الطلاب والمجتمع بصورة عامة باعتبارها من البرامج الوطنية الاستراتيجية المهمة التي وضعت وفق رؤى متكاملة ومدروسة ، مشيرا الى رعاية حكومة الولاية لبرامج العمل الصيفي وبرامج الاتحاد بصورة عامة.
وقال: “إن مسئوليتنا كحكومة ولاية توفير كل الإمكانيات لقادة المستقبل وتهيئة المناخ حتى تكون المسيرة قاصدة ينعم بها كل الطلاب”، داعيا في هذا الصدد الى التجويد وتقارب الطلاب فيما بينهم ووحدة الصف. ودعا الوالي لأن يكون الطلاب هم المستفيد الأول من البرامج ومن ثم المجتمع المحلي ثانيا، واستهداف الشباب والمرأة بصورة خاصة بهذه البرامج.
ووجه الوالي معتمدي المحليات بدعم برامج العمل الصيفي حتى يكون الناتج تغييرا في المجتمع، داعيا في ذات الوقت لمعالجة القضايا المجتمعية من خلال دور المسرح والدراما.
من جانبه أشار إدريس عبد الرحمن الحاج وزير التربية والتعليم إلى الدور الذي يعول على الطلاب باعتبارهم من الفصائل المتقدمة في بناء الوطن والدفاع عنه وقدم شبابه أرواحهم فداء في سبيل الوطن، مشيرا الى ان البرامج والمشروعات المطروحة تغطي العديد من المجالات في الأنشطة المتنوعة تجاه الطلاب في الأشهر الصيفية .
وقال: “إننا في وزارة التربية والتعليم وقيادات الولاية سنكون سندا للطلاب للمشاركة في محاربة الكثير من المفاهيم والمساهمة في التربية الوطنية للاجيال”. وأضاف أن الطلاب سيظلون هم الفصيل الذي تنبني عليه عملية النهوض بالأمة بتغيير الكثير من المفاهيم السيئة الضالة، مؤكدا حوجة المحليات لمثل هذه البرامج وأهميتها في الإرشاد والتوجية وغيرها من برامج.
واستعرض البراء محمد عثمان رئيس الاتحاد بالولاية محاور برامج ومشروعات العمل الصيفي في جوانب الانتاج والتشجير والصحة والبيئة وغيرها التي تدفع بمسيرة التنمية والتقدم بالولاية، معربا عن شكره وتقديره لكافة الذين وقفوا مع الاتحاد لتنفيذ برامجه عبر الاتحادات بالمحليات واتحادات المدارس، وتم خلال البرنامج تقديم عرض مسرحي من قبل مجموعة رتاج حول أضرار التهريب وأثره على المجتمع إلى جانب تكريم أول شهادة الأساس بالولاية وعدد من الجهات.