والي شمال دارفور يؤكد المضي في تنفيذ حملة جمع السلاح

الأخبار السياسية
301
0

الفاشر في (سونا)
حيا والي ولاية شمال دارفورعبد الواحد يوسف إبراهيم، مجددا القوات المسلحة والشرطة الموحدة وجهاز الامن الوطني والمخابرات وقوات الدعم السريع لدورهم الكبير في تحقيق الامن والاستقرار بربوع الولاية وأطرافها.

وقال إن قضية تعزيز الأمن والاستقرار مازالت تمثل القضية الأساسية للحكومة، مشيرا الى أن عملية جمع السلاح بالولاية ماضية وبخطى ثابتة عبر مساريه، الطوعي والقسري.

وعبر إبراهيم لدى مخاطبته احتفال محلية الكومة بالذكرى الـ62 لاستقلال السودان وافتتاح عدد من المنشآت والمرافق الخدمية الجديدة، عبر عن رضائه التام عن الأداء التنفيذي بالمحلية والذي قال إنه يمثل انعكاسا لحالة الانسجام التام بين مكونات المحلية، معلنا أنه قد تم إدراج مشروع كهرباء الكومة ضمن ميزانية العام 2018.

وامتدح الجهود المحلية في دعم العملية التعليمية، موجها في هذا الصدد وزارة التربية والتعليم لاستكمال النقص في المعلمين بالكومة، مؤكدا اهتمام حكومته بمعاش الناس وتخفيف أعباء المعيشة من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدخلات لتخفيف أعباء المعيشة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين مشيرا في ذلك إلى الخطة التي أعدتها حكومته لحل مشكة المياه.

كما تعهد بالعمل على معالجة التداعيات الاقتصادية بالبلاد وتأثيراتها المحتملة على معاش الناس وتبرع الوالي بمبلغ مليوني جنيه دعما لصندوق تنمية محلية الكومة.

إلى ذلك حيا العميد الركن حسن محجوب الفاضل معتمد محلية الكومة، حيا مجاهدات الرعيل الأول من السودانيين الذين بذلوا المهج والأرواح في سبيل تحقيق الاستقلال، وقال إن الاحتفال بهذه الذكرى يأتي تخليدا لذكرى صناع الاستقلال وتجسيدا لعظمة الشعب السوداني، وأضاف المعتمد أن الاستقرار الأمني بات واقعا يمشي بين الناس، ممتدحا الجهود التي اضطلعت بها كافة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة ومختلف التشكيلات العسكرية في هذا الجانب، داعيا إلى استكمال تأسيس المحجر الصحي وإنشاء كلية بيطرية بالمحلية.

إلى ذلك قال النائب البرلماني أحمد محمد عمر عقال إن جماهير محلية الكومة جاءوا ليؤيدوا قرارات رئاسة الجمهورية القاضية بجمع السلاح ويثمنوا المشروعات التنموية التي انداحت بالولاية من الكهرباء والمياه والطرق الداخلية وغيرها.
وأشار عقال إلى أن محلية الكومة تعاني من شح في الغلال وارتفاع أسعارها بسبب قلة أمطار الخريف الماضي، داعيا حكومة الولاية إلى وضع التدابير اللازمة لتوفير الغلال ومعالجة ارتفاع أسعارها.

وتحدث في الاحتفال كل من أمين المؤتمر الوطني بالمحلية ياسر منزل ورئيس الإدارة الأهلية بالمحلية الناظر عبد الله آدم جزو اللذين أشادا بالجهود الكبيرة لحكومة الولاية في تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين الأمني والخدمي مما انعكس ذلك استقرارا تاما على مستوى الولاية.

وطالب المتحدثان بإدخال الكهرباء للكومة وصيانة وتأهيل مستشفى الكومة وتوفير الكوادر الطبية المدربة مع أهمية استبقاء الأطباء بالمحلية، كما طالبا بضرورة الاهتمام بمعاش الناس وتوفير وسائل كسب العيش للمواطنين.

ويذكر أن الوالي قد افتتح خلال الزيارة مدرسة الإمام علي الأساسية ومدرسة التضامن الأساسية اللتين تم تنفيذهما عبرالشراكة الدولية للتعليم ضمن مشروع تقوية تعليم الأساس بالولاية، إلى جانب افتتاح محطة المياه الجديدة للكومة والمستشفى البيطري ومدرسة الكومة الفنية ومقر الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالكومة.

وقام الوالي بوضع حجر الأساس لفرع خلوة همشكوريب وتبرع لها بمائة جوال ذرة وعشرين ألف جنيه كما تفقد شرطة المحلية ومباني السجن وعددا من المؤسسات الأخرى.

وتم خلال الاحتفال تكريم والي الولاية من قبل فعاليات المحلية