والي شرق دارفور يرأس اجتماع مجلس أمناء الزكاة

الأقتصاد
298
0

الضعين (سونا)      رأس والي شرق دارفور أنس عمر محمد بقاعة مجلس الوزراء بالضعين اجتماع مجلس أمناء الزكاة بالولاية في دورة انعقاده الثانية والذي ضم وزيري الشئون الاجتماعية والمالية بجانب امين الزكاة مقررالمجلس واعضاء المجلس بالولاية.
واستعرض أمين الزكاة د. يحيى القمراوي تقرير أداء عام 2017 بجانب مقترحات خطة وموازنة العام 2018 وأوضح أن أمانته حققت قفزات كبيرة في محاور العمل الزكوي جباية وصرفا بنسبة كلية تجاوزت 120 % مشيرا إلى الطفرة الكبيرة التي حققها وعاء الأنعام بقفزته من 8 ملايين جنيه للعام السابق إلى 21مليونا بنسبة زيادة 54% كمؤشر جيد لتواجد الوعاء بالولاية .
وقال القمراوي إن نسبة الصرف على المصارف الشرعية ارتفعت لتبلغ أكثر من186% لتشمل الصرف على المياه والتعليم وبرنامج ترقية بيئة الخلاوى حسب مقررات اجتماع المجلس السابق لافتا إلى الاهتمام بالصرف على المشروعات الجماعية وأضاف أمين الزكاة أن موازنة العام 2018 ارتفعت لمبلغ كلي 145 مليونا كاشفا عن أهم ملامح خطة العام المقبل والتي تهدف إلى الارتقاء بالجباية بجانب الاهتمام بالمشروعات النوعية والجماعية الخدمية.
ومن جهته أشاد وزير الشئون الاجتماعية مضوي أبو القاسم بالأداء المتميز لأمانة الزكاة بالولاية وتحقيقها إنجازات كبيرة في الجباية والصرف، موضحا أن أهم موجهات اجتماع المجلس تتمثل في الاهتمام بتغيير البيئة السكنية للفقراء من المواد المحلية إلى المواد الثابتة تفاديا للحرائق. واضاف الوزير: أن المجلس أمن على ضرورة الاهتمام وزيادة المشروعات الجماعية والخدمية بالأسواق مشيرا إلى الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية مما يساهم في تحصيل الجباية والوصول إلى المكلفين بجميع أرجاء الولاية