والي شرق دارفور يتفقد المشروعات التنموية

(سونا)- تفقد والي ولاية شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل أبوبكر محمد حاج قائد الفرقة (20) مشاة القوات المسلحة حامية الضعين، تفقد  سير عمليات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية برئاسة حاضرة الولاية الضعين،
ووقف المزمل على سير أعمال التركيب بمشروع الخلاط ضمن المشروعات التنموية بالولاية قيد التنفيذ.

كما وقف الوالي خلال الزيارة التفقدية على سير العمل بمحطة الطاقة الحرارية، حيث اطمأن على الأوضاع العملية بالمحطة إلى جانب زيارته إلى مزارع الألبان والدواجن التي دعا خلالها وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية للمزيد من الجهد وصولا إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية.
وفي ذات الصعيد أبان المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية شرق دارفور الدكتور أحمد بكار جمال الدين أن جملة المشاريع قيد التنفيذ تبلغ 54 مشروعا تشمل عدداً من المجالات التنموية منها مشروعات بتمويل ولائي من الموارد الذاتية وأخرى بتمويل اتحادي متمثلة في الصحة والتعليم والمياه بجانب الطرق والكهرباء، فضلا عن توفير حكومة الولاية 44 مولداً بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، بجانب ذلك تسعى وزارته لتمويل 35 طلمبة وفق المواصفات المطلوبة.
أضاف بكار أن وزارته تقوم بالدور الرقابي بشكل دوري ابتداء من الاجتماع الأسبوعي مع الشركات المنفذة للمشروعات بهدف الوقوف على الأداء العام وسيره وإزالة المعوقات.

وشدد بكار على ضرورة التزام الشركات بتسليم المشروعات وفق العقود المبرمة وحسب الجداول المحددة لها، مؤكدا أن ليس هناك أي قرض أو مديونية بنكية للمشروعات التي قيد التنفيذ، مشيرا إلى أن التمويل مباشرة من الموارد الذاتية المحلية أو الاتحادية من صندوق تنمية الولاية.

وفي السياق ذاته أوضح مدير إدارة البنية التحتية بوزارة التخطيط والعمراني المهندس عبدالله عبدالرحمن عمر أن مشروع الخلاط مشروع مهم خاصة فيما يتعلق بمساهمته ودعمه للمشروعات التنموية. وقال إن العمل بالمشروع تجاوز 50% من جملة الإنجاز.