والي سنار يطمئن المزارعين بتوفير الوقود للدخول في الموسم الزراعي المطري والمروي

الدندر (سونا) -أكد والي سنار الضو الماحي للمزارعين ولمواطني الولاية بأن حكومته تعول كثيرا على الزراعة لافتاً إلى انها وفرت كميات كبيرة من الوقود للمزارعين للدخول في الموسم الزراعي المطري والمروي.
وقال الوالي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمحلية الدندر أن الإنتاجية العالية للمحاصيل الزراعية المختلفة في الموسم السابق تحققت بفضل جهود القائمين على امر الزراعة وأداء المزارعين واستخدام التقانات الحديثه في العمليات الزراعية خاصة السمسم في مساحة 2 مليون فدان حققت 400طن من محصول السمسم إضافة الي محصول القطن و المحاصيل الإنتاجية الاخري. وقال إن هناك ثلاثه مراكز بولايته تقدم الخدمات التقنية.
وحول القطاع البستاني تحدث عن خطة الولاية الرامية لتعزيز المنتج من الموز والمانجو للصادر.
وتطرق الماحي في حديثه إلى المشاريع الحيوية في الطرق بالولاية والتي بلغت 656 كيلو مترا موزعة على كل الولاية مشيرا الي اهمية طريق الدندر الشرقي الذي يربط مناطق الانتاج بالاسواق علاوة على تسهيل الحركة السياحية بمحمية الدندر.
واضاف بأن الإجراءات التي اتخذتها حكومة سنار في تسهيل دخول الاستثمارات أثرت ايجابا في عمليات الجذب الاستثماري والتوسع الخارجي بجذب رؤوس أموال كبيرة بين الحكومة السودانية والتركية بمشروع الجزيرة بشرق الدندر لافتا الى الشراكات التعاقدية السعودية والتي تم من خلالها التوقيع علي طريق الدندر / الحواته ومشروع سكر السوكي .
وابان الوالي في تصريحاته بأن المشاريع الخدمية من الاولويات .
و أشار الي انعقاد اجتماع المجلس التنسيقي لوزراء الصحة بالولايات بولاية سنار للوقوف علي تجربة ولاية سنار في العمل الصحي .
وأكد السعي الجاد لتكملة مشروع الكهرباء خاصة بالدندر والتي تم التصديق لها بمبلغ 316 مليون جنيه ومبلغ 185 مليون جنيه لكهربة المشاريع الزراعية.
وختم حديثه بأن الولاية ستكون قبلة للتجارة والسياحة و ستشهد نقلة نوعية كبري خاصة في عمليات صادر الثروة الحيوانية خاصة بعد قيام محجر الصادر بالدندر فضلا عن تشييد مطار النورانية .