والي جنوب كردفان يقف على الأوضاع بمحلية العباسية

كادقلي (سونا)      وقف والي ولاية جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبد الحميد إسماعيل على مجمل الأوضاع بمحلية العباسية تقلي وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بمكتبه بأمانة الحكومة اليوم بالمدير التنفيذي لمحلية العباسية الأستاذ عوض علي محمد زين.

و قال محمد زين في تصريحات صحفية عقب اللقاء إنه طمأن الوالي على كافة الأوضاع بمحلية العباسية، وأشار إلى أولياتهم في النواحي الأمنية وذلك عبر الاجتماعات الدورية للجنة أمن المحلية والتي تناقش فيها عددا من الموضوعات لتقليل نسبة الجريمة بالمحلية والوحدات الإدارية، وقال إن اللقاء تناول النزاعات بين المزارعين والرعاة خاصة مع اقتراب الموسم الزراعي.

ولفت إلى انطلاق عمل اللجنتين الولائية والمحلية و المختصتين بتحديد المخارف والمسارات لمنع الاحتكاكات التي تحدث بين الرعاة والمزارعين خلال الموسم الزراعي.  وأضاف أن لقاءه بالوالي تناول ايضا عددا من المشكلات المتصلة بالتحصيل وصيانة الآليات والعربات المخصصة للتحصيل بجانب قضايا إصحاح البيئة والنقص في هذا القطاع فضلا عن مشكلة محطة كهرباء مدينة العباسية عقب توقف المولد الرئيسي.

وذكر المدير التنفيذي لمحلية العباسية أن الوالي وعد  بصيانة العربات والآليات الخاصة بإدارة التحصيل بالمحلية إضافة إلى التصديق بعدد من الوظائف العمالية. وأضاف أن الوالي وعد كذلك بصيانة المولد الرئيسي لمحطة توليد كهرباء العباسية لإحداث الاستقرار في التيار الكهربائي للمواطنين.