والي النيل الازرق يوجه بتأمين ودعم الخبز

الدمازين 4-3-2019م (سونا) – وجه الفريق أول ركن يحيى محمد خير والي ولاية النيل الأزرق  بضرورة العمل على متابعة تنفيذ أولويات المرحلة في مقدمتها تأمين ودعم الخبز الى جانب الاهتمام بإصحاح البيئة وتوفير التمويل اللازم لإنفاذ برنامج معسكرات الكورسات الصيفية لدعم التحصيل الأكاديمي للطلاب الممتحنين العام القادم لشهادتي الأساس والثانوي بالولاية .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ البشير أحمد محمد أحمد وزير المالية والقوى العاملة بالولاية . حيث تناول اللقاء مجمل المنجزات التي تحققت على صعيد الأداء المالي والمشروعات التنموية والاستثمار .

وجه محمدخير بضرورة العمل على إعداد خطة لترقية وتطوير الإيرادات الذاتية، معربا عن تقديره لمبادرات وزارة المالية من أجل تحقيق الإستقرار المالي باعتباره من الموجهات الرئاسية .

من جانبه قدم وزير المالية  تنويراً شاملاً حول الجهود التي أثمرت عن استقرار الأداء المالي بالولاية ، متناولاً الترتيبات التي تمت في مجال سداد المرتبات وتأمين الوقود والسيولة النقدية وسداد أنصبة المحليات من مخصصات التنمية والتسيير الى جانب سداد التسيير للوزارات والمؤسسات المختلفة ، مشيداً بالدور المتعاظم لبنك السودان والبنوك العاملة بالولاية وإسهامهم في تأمين المرتبات .

وأبان أنه تم الاتفاق على تمويل طريق الإنتاج بالمنطقة الغربية برعاية وزارة الطرق والجسور الاتحادية بالتنسيق مع الدار الاستشارية