والي النيل الازرق يتفقد المركز القومي للمعلومات

اطلع الفريق أول ركن يحيى محمد خير والي ولاية النيل الأزرق على مجمل الأداء والمنجزات التي تحققت والخطط والبرامج المستقبلية بالمركز القومي للمعلومات بالأمانة العامة لحكومة الولاية ومراكز المعلومات بالمؤسسات الأخرى على مستوى الولاية. .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه امس  بالأستاذ نصر نقد نصر الأمين العام لحكومة الولاية يرافقه الأستاذ الهميم أحمد الزين مدير مركز المعلومات بالولاية .
وتناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الصلة باستكمال منظومة الربط الشبكي القومي والمحلي بالولاية .
وأكد  الوالى إهتمام حكومة الولاية بإنجاح برنامج الحكومة  الالكترونية والعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة الجهود الرامية لإنفاذ برنامج الدفع الالكتروني بالولاية، مشيراً الى أهمية المركز ودوره في تحقيق الربط الشبكي للوزارات والمحليات الى جانب الاستفادة من برنامج الدفع الالكتروني تفادياً لمخاطر التعامل النقدي .

وقدم مدير المركز القومي للمعلومات  تنويراً متكاملاً حول مجمل الأداء بالمركز في مجال الربط الشبكي القومي والمحلي للمؤسسات والمحليات بالولاية، مبيناً أن الجهد مصوب لإنفاذ مشروعات حوسبة المشاريع الزراعية والمسح السكاني والإحصاء التعليمي بالولاية.

كما تناول التحديات التي تعترض مسيرة العمل في مقدمتها المشاكل التقنية والتغطية الجغرافية للشبكات الناقلة للخدمات بجميع شركات الاتصالات العاملة بالولاية.