والي الشمالية يشيد بالعلاقات السودانية السعودية

الأخبار السياسية
301
0

 

أشاد والي الشمالية المهندس علي العوض محمد موسى بالعلاقات المتطورة والمتميزة التى تربط السودان والمملكة العربية السعودية .
ورحب الوالى لدى لقائه بدنقلا امس الوفد السعودي برئاسة صاحب السموالملكي الامير يوسف بن سعود بن عبد العزيز وذلك بحضور وزراء الاستثمار والمالية والشئون الاجتماعية مرحبا بالاستثمارات السعودية بالولاية .
وقال إن العلاقات بين البلدين ظلت تشهد تطورا ملحوظا هذه الايام مؤكدا ان ذلك يحقق المصالح والمنافع المشتركة بين البلدين لاسيما الجهود المبذولة بين الجانبين لتحقيق مبادرة الامن الغذائى العربى .
ووجه المهندس علي العوض وزارة الاستثمار والصناعة والسياحة بالشمالية لتذليل كافة العقبات التى تواجه الاستثمار والمستثمرين من داخل وخارج السودان مستعرضا الميزات النسبية التى تتمتع بها الولاية فى مجال الاستثمار مما جعلها قبلة للاستثمارات العربية والوطنية .
من جانبه عبر سمو الامير يوسف بن سعود بن عبد العزيز عن شكره وتقديره لحكومة الولاية الشمالية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مجددا رغبة بلاده للاستثمار بالولاية .
من جانبه اكد وزير الاستثمار بالولاية الاستاذ جعفر عبد المجيد ان هذه الزيارة تمثل دفعة قوية للعمل الاستثمارى والتنموى بالشمالية لافتا الي ان الوفد السعودي وقف خلال الزيارة على عدد من المشاريع الاستثمارية الناجحة المتمثلة في مشاريع امطار والراجحى ومعاوية البرير كما قام الوفد بزيارات لعدد من المواقع السياحية والاثرية .
وفي ذات السياق اوضح وزير المالية الاستاذ محمد عثمان عباس ان الزيارة شكلت بعدا اقتصاديا واستثماريا مهما بالولاية مشيدا بحجم الاستثمارات السعودية بالشمالية .