والي الشمالية يدشن عمليات زراعة القمح بحلفا

عبري  (سونا)  – دشن الأستاذ ياسر يوسف إبراهيم والي الولاية الشمالية اليوم بحضور عدد من أعضاء حكومته ورئيس مجلس تشريعي الولاية الأستاذ نصر الدين إبراهيم ولفيف من قيادات محلية حلفا،  عمليات زراعة محصول القمح بمشروع خيرنتودي بوحدة عبري الإدارية.

ويستهدف المشروع في هذا الموسم زراعة أربعمائة فدان بمحصول القمح ومائة فدان بمحصول الفول المصري، بجانب زراعة مساحات مقدرة من المحاصيل الشتوية الأخرى فيما تقدر المساحة الكلية لهذا المشروع بألفين وتسعمائة فدان.

كما وقف والي الشمالية من خلال زيارته للمشروع على بعض المشاكل التي تواجهه.

 إلى ذلك افتتح الوالي بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والسياسية والشعبية ،  كهربة مشروع عبري الزراعي والذي تبلغ مساحته الكلية خمسمائة فدان كما اطمأن والي الولاية لدى زيارته لمنطقة سركمتو بوحدة عبري الإدارية واكتمال الترتيبات كافة لكهربة المشروع الزراعي بالمنطقة، حيث تقدر مساحته الكلية بثلاثمائة فدان.

وجدد والي الولاية الشمالية من خلال طوافه على عدد من المشاريع الزراعية بوحدة عبري بمحلية حلفا، مواصلة مجهودات حكومته واهتمامها بتطوير القطاع الزراعي وتوفير مطلوبات ومعينات إنجاح الموسم الشتوي الحالي وزراعة جميع المساحات المقررة والبالغة أربعمائة وخمسين ألف فدان مع الحرص على زيادة الإنتاج والإنتاجية، داعياً المزارعين إلى الإقبال على زراعة الموسم الشتوي.

من جانبه أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس عوض الخير عبد الرحمن في تصريح لـ(سونا) أن الاستعدادات تتواصل بصورة طيبة لزراعة الموسم الشتوي الحالي، مضيفاً أن الوزارة وضعت من الخطط والتدابير ما يضمن نجاح الموسم وزراعة مائة وعشرين ألف فدان بمحصول القمح وثمانية وخمسين ألف فدان من محصول الفول المصري، فضلاً عن زراعة مساحات كبيرة من التوابل والخضروات والأعلاف .

وأشار إلى أن والي الولاية الشمالية وأعضاء حكومة الوفاق الوطني وقيادات المجلس التشريعي ووزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية سيواصلون زياراتهم وطوافهم على المشاريع الزراعية بمحليات الولاية السبع وذلك من أجل معالجة جميع المشاكل والقضايا التي تواجه الزراعة والموسم الشتوي.

إلى ذلك أشاد معتمد محلية حلفا العميد مبارك محمد شمت بنتائج زيارة والي الولاية الشمالية الأستاذ ياسر يوسف إبراهيم والوفد المرافق له للمشاريع الزراعية بوحدة عبري الإدارية، مضيفاً أن المحلية تستهدف في هذا العام زراعة خمسة آلاف فدان من محصول القمح وأكثر من ألفين فدان بمحصول الفول المصري، بجانب زراعة بعض المحصولات الشتوية الأخرى.