والي الشمالية يخاطب الملتقى الاعلامي الأول بدنقلا

انعقد اليوم بدنقلا الملتقى الاعلامي الأول للعام الحالي والذي نظمته الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة بوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية حيث استهدف الملتقى مديري الاعلام بالوزارات والمحليات والمؤسسات وذلك تحت شعار (اعلام يقود المجتمع).

 وخاطب فاتحة أعمال الملتقى والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري مؤكدا الدور الكبير الذي ظل يلعبه الاعلام في دعم مجالات العمل المختلفة، مشيرا الى أهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات من اجل تجويد وتطوير العمل الاعلامي.

وقال الوالي إن الولاية الشمالية تتقدم كثيرا في مجال الاعلام بفضل الاجهزة والوسائط الاعلامية المتعددة الموجودة فيها وكذلك مايقدم خلالها من برامج وانشطة، مضيفا أن الاعلام ينتظره دور كبير خلال المرحلة القادمة في التعريف والترويج بالامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية الشمالية في المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية فضلا عن دور الاعلام في توعية وتثقيف المواطنين وتلمس قضاياهم وهمومهم. وأعلن الساعوري عن تبني حكومة الولاية لتوصيات ومخرجات هذا الملتقى .

من جانبه اكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالشمالية الأستاذ محمد عبد المجيد جودة أن الملتقى يمثل فرصة طيبة لعمل اعلامي كبير ومؤسس متناولا دور الاعلام في المجتمعات وتحقيق الاهداف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية بجانب دوره في نشر القيم والمبادئ التي تتماشى وتعاليم الدين الاسلامي وتراعي عادات وتقاليد وثقافة المجتمع المسلم وطالب بضرورة أن يكون هنالك اعلام فاعل ومؤثر يساهم في حل مشاكل المواطنين ويعمل على تنظيم وبناء وازدهار وتطوير المجتمعات .

الى ذلك اوضح مدير الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة بوزارة التربية والتوجيه الأستاذ إدريس بلال أن الملتقى سيستمع الى عدد من اوارق العمل والتي من بينها ورقة عن دور الاعلام في المجتمع وورقة حول الاعلام الالكتروني وثالثة عن دور العلاقات العامة، واضاف أن الملتقى سيقف على متبقي تنفيذ خطة الاعلام لهذا العام.