والي الشمالية يتفقد مصنع تعليب الخضر والفاكهة

مروي (سونا) – تفقد والي الولاية الشمالية اللواء أمن محمد آدم النقي في مستهل زيارته لمحلية مروي برفقة وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس عوض الخير عبد الرحمن ووزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المهندسة إيمان حنفي ومعتمد محلية مروي الأستاذ فتح الرحمن حسن تامراب وعدد من القيادات تفقد سير العمل بمصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة.

وتعرف الوالي من خلال الزيارة على المعوقات والمشاكل التي تواجه المصنع وعقد اجتماعا بإدارة المصنع واطمأن الاجتماع على الترتيبات الجارية لتشغيل مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة وشراء خام الطماطم من المزارعين.

وجدد والي الولاية الشمالية اللواء أمن محمد آدم النقي حرص حكومته على تشغيل المصنع والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة المتوفرة فيه، مؤكدا أن المصنع يعتبر اضافة قوية لمسيرة التنمية والاقتصاد والتطور بالشمالية، موجها بضرورة حل المشاكل المتعلقة بالاراضي الزراعية الواقعة في حرم المصنع.

من جانبه أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية في تصريح لـ(سونا) أن زيارة والي الولاية الشمالية للمصنع عالجت الكثير من القضايا والمشاكل التي تعوق عمل المصنع، مشيرا الى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انطلاقة العمل بالمصنع.

الى ذلك أوضح مدير مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة الاستاذ انيس بن البشير أن المصنع جاهزا الآن لشراء خام الطماطم من المزارعين حيث تقدر الكميات المطلوبة في اليوم ب60طنا فيما تقدر انتاجية المصنع يوميا ب400طن.