والي الشماليةيطلع على سير أداء ديوان الزكاة

اشاد والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري بالدعم الكبير الذي ظل يقدمه ديوان الزكاة على المستويين المركزي والولائي لبرامج ومشروعات الولاية المختلفة.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه امس بالاستاذ سليمان النور أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية بحضور المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالشمالية الأستاذ حافظ عوض الكريم واطلع والي الشمالية خلال اللقاء على سير العمل والأداء بديوان الزكاة. كما تناول اللقاء مخرجات لقاء والي الولاية الشمالية المكلف بالخرطوم مؤخرا بالامين العام لديوان الزكاة الاتحادي والدعم المقدر الذي قدمه للولاية في عدد من المجالات الخدمية.

الى ذلك استعرض اللقاء ترتيبات ديوان الزكاة بالولاية لتنفيذ برنامج فرحة عيد الأضحى المبارك. كما اطمأن الوالي على سير توزيع مبالغ الدعم الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة والشرائح الضعيفة والذي يستهدف 12 الف أسرة فقيرة ،فيما بلغت التكلفة الكلية لهذا البرنامج 6 ملايين جنيه.

 واكد أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية في تصريح لـ(سونا) أن والي الولاية الشمالية طالب الديوان بمواصلة جهده ودعمه لتطوير قطاعي المياه والتعليم خلال الفترة القادمة ،وقال إن الديوان قطع شوطا كبيرا في الإعداد والترتيب لتنفيذ برنامج فرحة عيد الأضحى المبارك والذي يشتمل على عدد من المحاور ويستهدف نزلاء السجون والمرضى بالمستشفيات والاسر المتعففة ، مشيدا بجهود دافعي الزكاة بالولاية الشمالية.