والي الخرطوم يدشن معينات برنامج تواصل بمناسبة المولد النبوي الشريف

الأخبار السياسية
382
0

 

دشن الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم بمقر المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية برنامج التواصل المصاحب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي أعدته اللجنة العليا للإشراف على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف للعام 1439 هجرية بحضور دكتور جابر إدريس عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد ودكتور الحاج آدم يوسف رئيس قطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني بالولاية وأعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة العليا .
واستمع الوالي إلى شرح مفصل قدمه رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف أوضح من خلاله الدعم العيني الذي قدمته اللجنة العليا لخيام المولد النبوي الشريف بالمحليات السبع البالغة 272 خيمة.
وقال عويشة إن تدشين البرنامج المصاحب للمولد النبوي يعد إنجازاً للجنة المشرفة على العديد من الأنشطة الدعوية في الخيام والخارطة الإعلامية والبرامج النوعية منها ختام الوثبة الأولى لنفير إعمار المساجد بمحلية أم بدة بجهد شعبي وطوعي بلغ 82 مليون جنيه، وتكريم 50 نزيلة حافظة للقرآن الكريم 25 جزء و15 و5 أجزاء بسجن التائبات بأم درمان، مؤكدا استمرار برامج التواصل مع السجادات الكبرى والحلقات العلمية وتدشين برنامج الأسهم الوقفية.
من جانبه أشاد د. الحاج آدم يوسف بالجهد الذي بذله المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية برئاسة د. جابر عويشة ولجنته العليا للإشراف على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وأوضح أنه ولأول مرة يتم فيها مثل هذا العمل بولاية الخرطوم وأنه يمثل دافعا لمزيد من الوحدة والتقارب بين أهل السودان، وقال إن العمل مساهمة من الولاية شاملا المواد العينية لدعم خيام المولد بالمحليات، داعيا إلى أن نذكر أنفسنا باتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم ونحن نحتفل بميلاده الشريف .