والي الخرطوم يتفقد محليتي أم درمان وكرري

قام الفريق الركن أحمد عابدون حماد والي ولاية الخرطوم بجولة شملت محليتي أم درمان وكرري ضمن البرنامج التفقدي لمحليات ولاية الخرطوم وبدأها بمحلية أم درمان  وفي السياق فقد ترحم الوالي على شهداء الثورة السودانية وقال إن التغيير الذي حدث هو تغيير حقيقي جاء نتيجة لانحياز القوات المسلحة للشعب خدمة لقضايا المواطنين وإشاعة السلام والتنمية في ربوع البلاد.

وتعهد الوالي بملاحقة المتلاعبين بقوت المواطن وذلك من خلال إنشاء نيابات متخصصة لإصدار أحكام فورية ومشددة في مواجهة المهربين للسلع الاستراتيجية.

وأبان لدى تفقده اليوم لموقف الخدمات بمحلية أم درمان من خلال وقوفه ميدانيا على أسواق البيع المخفض بشارع الموردة أن الوقوف مع المواطنين من أولويات الحكومة، موجها بالمزيد من التجويد وتمكين المنتجين لبيع منتجاتهم مباشرة للمواطن، كما استمع إلى تنوير مفصل قدمه معتمد محلية أم درمان اللواء شرطة ( م) عادل حسن تناول فيه خطط المحلية بفتح المصارف ورصف الطرق استعدادا لفصل الخريف، مشيرا إلى أن هنالك طفرة ستشهدها أسواق أم درمان قريباً.

إلى ذلك وقف والي الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد ميدانياً على محلية كرري وعقد اجتماعا ضم لجنة أمن المحلية استمع فيه إلى الموقف الأمني، معلنا تكاملية الأدوار والتنسيق المشترك بين القوات النظامية والأجهزة العدلية لمحاربة الظواهر السالبة.

وفي ذات الصعيد عقد والي الخرطوم بحضور الأمين العام لحكومة الولاية لقاء موسعا ضم الضباط الإداريين وإدارات المحلية استعرض فيه مطلوبات المرحلة المقبلة خاصة زيادة الإيرادات.

وكان معتمد كرري اللواء الركن (م) عادل الطيب الأمين استعرض تقرير الأداء التنموي للعام 2019م والذي اشتمل على خطة التعليم العام والصحة والنظافة في المحلية.