والى غرب دارفور يشيد بمجاهدات القوات النظامية وتضحياتها سيادته يقدم تهانى العيد للقوات النظامية وقيادات القوى السياسية بالولاية

الأخبار السياسية
606
0

الجنينه فى 13/9 (سونا )اشاد الاستذ فضل المولى الهجا والي غرب دارفور بمجاهدا القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى فى حفظ الامن والاستقرار بالبلاد .
وحيا سيادته لدى زيارته اليوم لكل من الفرقة 15 مشاه ورئاسة شرطة الولاية ورئاسة جهاز الامن الوطني والمخابرات لتقديم تهاني العيد للقوات النظامية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك جهود هذه القوات بالولاية مؤكدا تقديرالدولة للدور الذي تقوم به القوات النظامية في حفظ الامن والاستقرار وصد الهجمات المعادية من الحركات المتمردة . 
وترحم الوالى على ارواح الشهداء الذين دفعوا ارواحهم لحماية تراب الوطن وصون مقدرات الامة السودانية موجها القوات النظامية للقيام بادوارها كاملة تجاه تنفيذ اولويات الولاية المتمثلة في الامن وهيبة الدولة وسيادة حكم القانون وحاية الموسم الزراعي . 
كما قدم التهاني للنزلاء بسجن الولاية والمرضى بمستشفى الجنينة داعيا الله لهم بالصحة والعافية .
الى ذلك شهد الاستاذ فضل المولى الهجا والي غرب دارفور رئيس المؤتمر الوطني حفل المعايدة الذي نظمته الامانة الاجتماعية بالحزب بحضور ومشاركة قيادات الحزب والقوى السياسية ومكونات المجتمع المدني بالولاية . 
ووجه رئيس المؤتمر الوطنى بالولاية عضوية الحزب للعمل على نشر القيم التي اسس عليها المؤتمر الوطني وفي مقدمتها خدمة الدين والعباد بما يرضي الله ورسوله ، وحمل كافة الاعضاء مسوؤلية دعم الحكومة لتنفيذ خططها تحقيقا لتطلعات المواطن واحداث التنمية واعلن الااتزام التام بمخرجات الحوار الوطني .
واكد الهجا ان الضامن الرئيسي لتنفيذ مخرجات الحوار هو رئيس الجمهورية الذي دعا له مجددا العزم على السير في طريق الاصلاح ومحاربة الفساد والاجرام المنظم وشدد على اهمية العمل بشراكة وتنسيق مع كافة قطاعات المجتمع خاصة ملتقى القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني والادارات الاهلية التي اشار الى انها تمثل رأس الرمح في تحقيق ما يصبو اليه المواطن .
ووجه سيادته اعضاء الحزب بالتمسك بالمبادئ ومحاربة الذين يسعون الى استغلال النفوذ لتحقيق مآربهم والاساءة للحزب ودعا الى العمل على تحقيق اولويات عمل الحكومة المتمثلة فى السلم الاجتماعي وعودة النازحين واللاجئين وتنفيذ المشروعات التنموية والمحافظة على المال العام .
من جانبه هنأ الاستاذ الطيب سليمان عبدالمجيد ممثل ملتقى القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني بولاية غرب دارفور الامة الاسلامية بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، معبرا عن امله في ان يبارك الله في نتائج الحوار الوطني لتحقيق المواطنة الحقة والعدالة الاجتماعية ، ودعا حاملي السلاح للعودة والمشاركة فى احلال السلام .
وكان الاستاذ سعد محمد اسحق امين الامانة الاجتماعية بالمؤتمر الوطني قد رحب بالحضور مهنئا بالعيد السعيد واعلن عزم الامانة على استمرار المبادرة التي اطلقتها في عطلة عيد الفطر الماضي الشبكة المجتمعية ضد العنف وهي على استعداد لقبول عضوية كل الراغبين ودعا الى نبذ الانتماءات الضيقة ووضع مصلحة الوطن فوق كافة المصالح ودعم جهود الحكومة تجاه توطيد دعائم الاستقرار والتنمية .