هلال يعلن تدشين أعمال شعبة السودان للتنمية العقارية

الأخبار السياسية
327
0

 

الخرطوم (سونا ) أعلن الأستاذ حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية عن تدشين أعمال شعبة السودان للتنمية العقارية بالاتحاد العربي للتنمية العقارية.

وأكد لدى مخاطبته صباح امس بقاعة رئاسة البنك السوداني الفرنسي الجمعية العمومية لتأسيس الشعبة ، أكد دعم الدولة اللامحدود لإنشاء الشعبة ، مشيرا إلي الدور المرتقب لها في دعم وتطوير التنمية العقارية بالبلاد في مجالات التخطيط والجوانب الفنية والمالية .

وأوضح ان السودان يشهد جهودا متعاظمة في مجال عمل الشعبة ، مشيدا بالأدوار التي يقوم بها الصندوق القومي للإسكان والتعمير والصناديق الولائية للإسكان بقيادة الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق ، مبينا ان السودان يسعد كثيرا باستضافة الاجتماع التأسيسي المرتقب للجمعية العمومية للاتحاد العربي في صورته الجديدة وان تكون الخرطوم مقرا له .

الدكتور غلام الدين عثمان ادم استعرض الجهود التي بذلت لإعادة تأسيس الاتحاد ، مشيرا إلي ان السودان يحظى بقبول عربي أهله لكي يكون مقرا للاتحاد وبمباركة ودعم من مجلس الوحدة الاقتصادية بالجامعة العربية مثمنا في هذا الصدد الدور الذي اضطلع به السفير محمد محمد الربيع الأمين العام للمجلس .

وكشف عن موافقة السيد نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير والسيد وزير الخارجية باستضافة الخرطوم لمقر الاتحاد ، وما يمكن أن يؤديه إنشاء الشعبة من تقوية للعلاقات الاستثمارية مع الاشقاء العرب في مجال التنمية العمرانية والتطوير العقاري .

وتحدث في فاتحة أعمال الجلسة كل من السيد عثمان سلمان محمد نور رئيس اللجنة التحضيرية الرئيس السابق للشعبة ، والسيد المهندس هشام سيد عبد الله رئيس اللجنة المنظمة لانعقاد الجمعية عن الترتيبات التي جرت مؤكدين ان هذا الاجتماع ضم كل الجهات ذات الصلة بالتنمية والتطوير العقاري .